أخبار الجامعات

قافلة جامعة المنيا توقع الكشف على 892 حالة بشرية و220 بيطرية

أطلقت جامعة المنيا قافلة تنموية شاملة جديدة لها استمرت على مدار يومين متتابعين لأحد القرى النموذجية، التي نفذتها مبادرة حياة كريمة، التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث وقع الاختيار على قرية المعصرة بمركز ملوي لتقديم خدمات طبية، وتثقيفية وبيطرية وورش عمل تدريبية لأهالي القرية.
وقال الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، أن القافلة ضمت فريق طبي من كلية الطب في تسع تخصصات مختلفة، حيث قاموا بدورهم في توقيع الكشف الطبي على 892 حالة من أهالي القرية، وقام الفريق المُشارك بكلية الصيدلة بصرف الأدوية لهم بالمجان، علاوة على قيام كلية الطب البيطري بتقديم العلاج والتحصينات لـ220 حالة لحيوانات من مختلف الأنواع.
وأضاف فرحات أنه خلال فعاليات القافلة أيضاً تم عقد عدد من اللقاءات التثقيفية للرائدات الريفيات والطالبات والسيدات الريفيات في مجالات الصحة العامة والوقائية والعلاجية، وطرق الوقاية من الفيروس المخلوي التنفسي، وطرق التعامل مع التشنجات الحرارية عند الأطفال، نفذها أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض، فضلًا عن عقد ورشة عمل عن طرق صناعة المخبوزات للسيدات المعيلات من القرية؛ التي يمكن أن تُمثل نواة لمشروع صغير قام بها اعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة.
ونظمت كلية الآداب ندوة عن جهود جامعة المنيا في محو الأمية وطريقة اشتراك السيدات الريفيات في المبادرة التي تقوم بها الجامعة لمحو الامية في محافظة المنيا، كما قامت كلية التربية بعقد ندوة عن طرق تدوير المخلفات المنزلية والاستفادة منها في تجميل وتزيين المنزل أو بالاستفادة المادية من تجميع وإعادة بيع المخلفات بعد تصنيفها.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة