اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الطيب : تأهيل شباب العلماء على تحمل المسؤولية.. ومواصلة الجهود لتطوير الدراسة داخل الجامعة

3

حضر فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد ‫‏الطيب‬، شيخ الأزهر‬ الشريف، اجتماع مجلس جامعة ‫‏الأزهر‬ لمناقشة أبرز المستجدات لتطوير العمل والدراسة داخل الجامعة، وذلك بحضور فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر، وفضيلة أ.د/ إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، وأعضاء المجلس.

قال فضيلة الإمام الأكبر: “حرصت على حضور هذا الاجتماع في جامعة قضيت بين رحابها أفضل أيام حياتي، ولا أستطيع الابتعاد عنها، وكم أتمنى أن تكون الجامعة الأولى في العالم”، مشددًا على ضرورة بذل مزيد من الجهد لجذب الطلاب إلى رحاب الأزهر وتقويمهم لأننا نلاحظ وجود محاولات عديدة لإضعافه.

وأكد فضيلته ضرورة تفعيل الندوات العلمية المكثفة بشكل أسبوعي وتوعية الطلاب والتحاور معهم بصورة مستمرة مع الاهتمام بالوافدين، لأنهم أمانة في أعناقنا، وسنسأل عنهم يوم القيامة، مشيرًا إلي أنَّ هناك من يحاول جذب الطلاب الوافدين ليغرس فيهم أفكارا تتعارض مع رسالة الأزهر الوسطية.

وطالب فضيلته عمداء الكليات بأهمية تأهيل شباب العلماء وتدريبهم على تحمل المسؤولية لقيادة كليات الجامعة ومواصلة الجهود لتطوير الدراسة داخل الجامعة والتعاون مع الجامعات الأخرى حول العالم، إيمانًا بدور الأزهر الشريف الذي اضطلع به منذ ما يقرب من 1060 عامًا، وحتى تكون جامعة الأزهر في مقدمة الجامعات العالمية، مؤكدًا أن طلاب الأزهر يمثلون وقودًا حقيقيًّا لنشر الصورة الصحيحة للإسلام حول العالم وتبصير الناس بأمور دينهم ودنياهم.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة