اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

كيف استعدت وزارة التعليم لامتحانات الفصل الدراسى الأول؟ فيديو

أيام وتبدأ امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وتستعد وزارة التربية والتعليم لهذه المرحلة بعدد من التوجيهات لكل المديريات على مستوى الجمهورية.

ووجهت الوزارة بضرورة الاستعداد المبكر على أن تكون الأسئلة خالية من أى أخطاء لغوية، وتكون من المنهج الدراسى ومتدرجة من السهل إلى الصعب وفق المواصفات التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

 

وشددت الوزارة على ضرورة تأمين أسئلة الامتحانات سواء قبل وصولها إلى لجان الامتحانات، وبعد تسليم الأسئلة للطلاب، مؤكدة أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على أى وقائع تسريب للأسئلة أو محاولات الغش الإلكترونى، كما شددت الوزارة على ضرورة منع دخول التليفونات المحمولة لجان الامتحانات لمنع تصوير الأسئلة ونشرها على جروبات الغش خاصة تطبيق تليجرام.

 

وبالنسبة لتصحيح كراسات الإجابة سيكون أولا بأول وفق جدول الامتحان، وعدم السماح بالانفراد بالتصحيح على أن تتم مراجعة التصحيح بكل دقة وعدم إعلان النتيجة إلا بعد انتهاء التوجيهات الفنية من مراجعة 10% واعتمادها من الإدارة التعليمية وإتاحة النتيجة لأولياء الأمور وإعلانها  فى أماكن واضحة بالمدارس بالمجان  وتكون بالألوان للصفين الرابع والخامس الابتدائى.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة