اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

في أول تصريحاته.. رئيس جامعة المنوفية الجديد: انتظام العملية التعليمية أهم اهتماماتي

قال الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية الجديد، إنه سيكمل مسيرة جامعة المنوفية والنهوض بها كمنارة للتعليم في قلب الدلتا، وفقاً لرؤية مصر 2030.
جاء ذلك في أول تصريحاته الصحفية عقب تولي منصبه الجديد رئيسا لجامعة المنوفية بقرار جمهوري.
وأوضح القاصد أن من أولى اهتماماته انتظام العلمية التعليمية في مستوى مرحلة طلاب البكالوريوس، ومرحلة طلاب الدراسات العليا، وأيضاً متابعة سير وانتظام امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف كليات الجامعة.
وأوضح أن الاهتمام بالبحث العلمي يأتي أيضاً على أولويات أجندته خلال الفترة المقبلة، تماشياً مع اتجاهات الدولة نحو الجمهورية الجديدة التى ترتكز في بناءها على البحث العلمي ومواكبة سوق العمل في قطاعات الزراعة والصناعة، وتلبية احتياجات إقليم وسط الدلتا كون جامعة المنوفية جزء منه.
وأضاف أن من أهم أولوياته خلال الفترة المقبلة استحداث وإعداد برامج بينية حديثة تلبي طلبات سوق العمل، وإعداد خريج مدرب من جامعة المنوفية يكون له دور وأثر فعال في سوق العمل.
أما عن دور الجامعة وعلاقتها بالمجتمع المحيط، أكد أن المستشفيات الجامعية واحدة من أهم نوافذ جامعة المنوفية في خدمة مجتمعها المحيط، خاصة فيما يمثله قطاع المستشفيات من ركيزة أساسية في النهوض بالقطاع الصحي في مصر، لذا سيتم الاتجاه نحو تطوير قسم الاستقبال بمستشفى الطوارئ والخدمات المقدمة به للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.
وأوضح أنه خلال العام الجامعي الحالي 2022/ 2023 تم البدء بالدراسة في جامعة المنوفية الأهلية ببرنامجين دراسيين، مؤكداً أنه بصدد استكمال مصفوفة البرامج المقرر الدراسة بها، مع بداية العام الجامعي المقبل 2023/ 2024 وسيكون هناك اهتمام خاص بهذا الشأن.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة