10 خطوات لعودة وإحياء المسرح المدرسى للطلاب.. اعرف التفاصيل

حددت وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والثقافة خطوات عودة وإحياء المسرح المدرسى للطلاب، نرصد فى التقرير التالى أبرز المعلومات والخطوات.

 

– عودة مشروع “مسرحة المناهج” المدرسية لتقديمها في قالب شيق يبسط المعلومة للطلبة ويدعم تحصيلهم الدراسي.

 

– الاستعانة بالمتخصصين بوزارة الثقافة لتدريب القائمين على الأنشطة الفنية بالمدارس وعمل حقائب تدريبية متخصصة في مجالات الفنون المختلفة يتم تعميمها بالمدارس لنشر الفنون وتنمية المواهب.

 

-إعداد قاعدة بيانات للموهوبين في المدارس لدعم مواهبهم وتنميتها وإلحاقهم بالمراكز الفنية ومدارس الموهوبين وبرامج دعم واكتشاف الموهوبين بوزارة الثقافة.

 

– نشر تنويه بالمدارس المختلفة بالمسابقات التي ترعاها وزارة الثقافة للأطفال واليافعين، لضمان مشاركة أكبر عدد من الموهوبين في القاهرة والمحافظات.

 

– يوم الأنشطة الثقافية بالمدارس سيصل لمناطق مهمة من أرض مصر لنشر الفنون واكتشاف المواهب ودعم جهود الدولة لمواجهة الأفكار المتطرفة. 

 

– تدشين مبادرة “إحياء المسرح المدرسى والفنون بالمدارس” 7 يناير الجاري خلال عرض مسرحية “تقدر” بدار الأوبرا المصرية وذلك بالتعاون مع مجموعة قنوات مدرستنا والشريك الإعلامى “المتحدة للخدمات الإعلامية”.

 

– تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين لدعم الموهوبين واكتشافهم ورعايتهم، لضمان الاستدامة لهذا العمل، وإثراء الطلاب الموهوبين خلال العام الدراسى والعطلة الصيفية، وكيفية دعم المسرح المدرسى.

 

– إعداد حقيبة تدريبية مشتركة لتدريب فئة معلمى الأنشطة على اكتشاف المواهب وإتاحتها لكافة الطلاب بالإضافة إلى التعاون بين الوزارتين في تعزيز عدد مدرسي الأنشطة بالمدارس.

 

– افتتاح مدارس تكنولوجيا تطبيقية في مجال الفنون بمختلف المحافظات (للموسيقى- والسينما) وبحث تخصيص حافز فني على غرار الحافز الرياضي للطلبة الموهوبين الحاصلين على جوائز بمسابقات فنية عالمية ومحلية.

 

– العمل على اكتشاف الموهوبين ورعايتهم بالتعاون مع الوزارات المعنية، وتدريب الطلاب فى مجالات الأدب والغناء والرسوم الفنية، والشعر، والتأليف المسرحى والتمثيل أثناء يوم النشاط.

Exit mobile version