اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة العريش تعرض إمكانياتها كبيت خبرة لتنمية شمال سيناء

أكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش على الدور المجتمعي للجامعة بشمال سيناء، خلال لقاءه مع ممثلي الوزارات والبنوك وعدد كبير من قيادات المجتمع المدني بقاعة الاجتماعات بمبنى رئاسة الجامعة.
وشارك في اللقاء نواب رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات ومن قيادات المجتمع المدني على غيط وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندس عاطف مطر، وكيل وزارة الزراعة، وصلاح المالح مدير فرع بنك مصر بالعريش، وحمدي القصاص مدير البنك الأهلي فرع العريش، وحمدي السميري مدير فرع البنك الأهلي فرع رفح، وسعيد العيسوي رئيس المنتدي الثقافي بسيناء، وإحسان داوود، مقررة المجلس القومي للمرأة، وناصر بدوى، مدير الطاقة الشمسية، وخضر أبو الفتوح مدير عام إدارة العريش التعليمية الأسبق وسامح عطا مدير المزارع الإنتاجية بالجامعة، وممثلين عن لجنة شباب الباحثين بالجامعة، وعدد من القيادات والمستثمرين.
أوضح الدكتور حسن الدمرداش أن دور الجامعة لا يقتصر الجانب التعليمي والبحثي فقط، ولكن الدور المجتمعي والخدمي يسر معهم في خط متوازي، مؤكدًا على أن قرار إنشاء جامعة العريش يُعد من أهم قرارات التنمية في سيناء مشيرًا إلى أن العلم هو أساس التنمية.
وأثنى رئيس الجامعة على المجهودات التي تقوم بها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن التنمية المستدامة في جميع النواحي بسيناء الحبيبة وكذلك الدور الهام الذى تقوم به القوات المسلحة والشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار، مؤكدا على أن سيناء ستكون بوابة الخير والنماء لمصر.
وعرض الدمرداش، ثلاث محاور لعمل الجامعة الأول هو الدور المجتمعي متمثل في تنفيذ الجامعة المبادرات وتقديم خطط العمل وكافة المجهودات التي تقوم بها كليات الجامعة ثم موضوع قيمة البحث العلمي وكيفية الاستفادة منه في خطط تنمية سيناء، وأهمية اقتصاد المعرفة؛ بهدف تخريج خريج يمتلك المعرفة والمهارة معًا، ثم دور تطوير الذات بهدف الاستفادة من الجامعة كبيت للخبرة في شمال سيناء.
كما طرح رئيس جامعة العريش تشكيل لجنة للشباب البحثين بالجامعة مع عرض لما تم بالمؤتمر الأول لشباب الباحثين وقدم دعوة عامة لجميع مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في محاور المؤتمر القادم، وأكد على أن جامعة العريش هيئة خدمية من ضمن أهم أدوارها بجانب التعليم والبحث العلمي خدمة وتنمية المجتمع.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة