اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة عين شمس لـ الشروق: برنامج زراعة الرئة مستمر

• المتيني: وفاة صاحبة أول حالة زراعة رئة نهج يحدث في العالم وليس جديداقال رئيس جامعة عين شمس، محمود المتينى، إن برنامج زراعة الرئة من متبرع حى الذى تتبناه الجامعة نجح بصورة مبدئية، مؤكدًا استمرار البرنامج فى مستشفيات جامعة عين شمس خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الميتنى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن ما حدث لأول حالة زراعة رئة من متبرع حى ــ التى توفت مساء الأربعاء الماضى ــ نهج يحدث فى جميع برامج زراعة الأعضاء فى العالم وليس جديدا.
فى سياق متصل، أكدت جامعة عين شمس، الاستمرار بعزيمة وصبر بالعلم والتدريب فى برنامج زراعة الرئة لاحتياج المرضى وقائمة الانتظار التى لديها، وجددت ثقتها فى فريقها الطبى لزراعة الرئة المتميز، والذى حصل على أفضل تدريب وتجهيز مع أفضل التجهيزات الطبية بالبنية التحتية بمستشفيات الجامعة.
وأعلنت الجامعة ومستشفياتها عن كل التقدير والاحترام لعائلة سحر ربيع أول مريضة زراعة رئة من متبرع حى والمتبرعين وسيتم استقبالهم بمقر رئاسة الجامعة بقصر الزعفران وتكريمهم.
وأعلنت الجامعة وفاة سحر التى أجرى لها أول حالة زراعة رئة من متبرع حى، موضحة أن الوفاة جاءت عقب نجاح نسبى لمدة 3 أسابيع للمريضة وفصلها عن أجهزة الإرواء الرئوى القلبى وأجهزة التنفس الصناعى الجزئى، وتفاعلها التام مع الجميع.
وأضافت الجامعة أن المريضة بدأت فى البرنامج التأهيلى البدنى للمساعدة على الحركة والمشى ولكن حدث تدهور مفاجئ وهو ما يحدث فى مثل هذه الحالات بنسبة 30%؛ مما أدى إلى وضعها مرة أخرى على أجهزة التنفس الصناعى، وقام الطاقم الطبى على الفور بإجراء عدد من الفحوصات الطبية والتى أظهرت رفض جسم المريضة للرئة التى تمت زراعتها بشكل عنيف بالرغم من تلقى أفضل العلاجات المتاحة بالعالم.
فى سياق قريب، أكد وزير التعليم العالى، محمد أيمن عاشور، على الاهتمام بتطوير الخدمات الطبية والصحية بالمستشفيات الجامعية، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتقديم الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين، مشيرًا إلى أن عدد المستشفيات الجامعية بلغ عام 2014 نحو 88 مستشفى، بينما وصل إلى 120 مستشفى عام 2022، لافتًا إلى أن المستشفيات تحظى بثقة المواطنين نظرًا لما تقدمه من خدمات صحية متميزة، معلنًا أن مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى التابعة لجامعة أسيوط، أول مستشفى فى الصعيد يُجرى عمليات زراعة الكلى.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة