اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة المنيا تبحث تعزيز قدرات الكليات لجذب الطلاب الوافدين وتلبية احتياجات السوق

عقد مجلس شؤون التعليم والطلاب بجامعة المنيا، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور عصام الدين صادق فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، وبحضور وكلاء الكليات ومديري شؤون الطلاب والوافدين والقيد والتسجيل.
وفي بداية الاجتماع، أشاد الدكتور عصام فرحات، بانضباط سير أعمال الامتحانات منذ انطلاقها في الأول من يناير الجاري، والآليات التي اتبعتها الكليات لمنع اصطحاب الطلاب للهاتف المحمول داخل اللجان، والتزام الكليات بالقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، واختبارات القطاع الطبي، التي يؤديها الطلاب بمركز الاختبارات الإلكترونية، والمتابعة المستمرة من رئيس عام الامتحانات بكل كلية ونائبه، وتواجدهم طوال فترة الامتحانات.
ووجه بسرعة أعمال التصحيح والرصد للنتائج، مشيرا إلى أن الاعتذار عن دخول الامتحانات يقدم لمجالس الكليات قبل وخلال انعقاد أعمال الامتحانات؛ لدراستها وتحديد قبولها من عدمه سواء كانت أعذارا قهرية أو غير قهرية.
وفي هذا الصدد، استعراض المجلس، استعدادات الجامعة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني واعتماد الجداول الدراسية وسرعة ورودها لإدارة الجامعة للاعتماد قبل انعقاد مجلس الجامعة المقبل، والبدء في رفع المقررات للكتاب الجامعي الإلكتروني، وتعزيز كفاءة البنية التحتية وأعمال الصيانة مع بداية الفصل الدراسي الجديد.
وعرض المجلس، آخر التعديلات للوائح الكليات بما يتماشى مع التحول لنظام الساعات المعتمدة، ومنح الطالب درجته العلمية متى استوفى متطلباتها الدراسية، بناءً على اللوائح الوزارية الاسترشادية، وتقرير اللجان المشكلة المختصة بالجامعة، وبعد أخذ رأي لجان القطاع المختصة فيما يتعلق بعدد سنوات الدراسة لكل كلية، وعرض تلك المقترحات على المجلس الأعلى للجامعات؛ للموافقة عليها.
وأكد فرحات، تعزيز قدرات الكليات لجذب الطلاب الوافدين، والتوسع في افتتاح البرامج الجديدة التي تلبي احتياجات سوق العمل، وضرورة الحرص على تحسين مستوى الخدمات والتسهيلات التي تقدم لهم تبعا لطبيعة ومواعيد الدراسة بدولهم.
وشدد على استمرار التكامل مع إدارة الوافدون بالجامعة، في ضوء ما يمثله الطلاب الوافدين من تعظيم العائد الاقتصادي والسياسي، وترسيخا لمكانة مصر العلمية، ورفع تصنيف الجامعة دوليا.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة