اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتالتعليم العام

التعليم: استمرار عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول الخميس 26 يناير.. وتؤكد: آخر يوم فى اختبارات الترم و40 جنيها للتظلم عن المادة.. السبت 28 بدء إجازة نصف العام 15 يوما.. وبدء الفصل الدراسى الثانى 11 فبراير 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية والشهادة الإعدادية الخميس 26 يناير الجارى دون اعتباره إجازة بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، مشددة على أن الاختبارات تعقد وفقا لمواعيدها المقررة فى جداول الامتحانات، كما تستمر أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى الكنترولات.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الخميس 26 يناير الجارى هو أخر يوم بامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الثانوى وطلبة الشهادة الإعدادية، لافتة إلى أن أول يوم بإجازة نصف العام الدراسى السبت 28 يناير الجارى، وتستمر حتى 9 فبراير المقبل ولمدة 15 يوما.

 

وأوضحت الوزارة، أن إجازة نصف العام تنتهى 9 فبراير المقبل ليبدأ الفصل الدراسى الثانى 11 من نفس الشهر، لجميع الصفوف الدراسية من رياض الأطفال حتى الثالث الثانوى، مضيفة أن الفصل الدراسى الثانى سيتم تطبيق مبادرة إحياء المسرح المدرسى وأيضا استكمال تفعيل اليوم الرياضى حيث سيتم تطبيقه على 50% من المدارس بعد أن شهد الفصل الدراسى الأول تطبيقه على 50% من مدارس الإدارات التعليمية.

 

وشددت الوزارة على أنه يتم اعتماد وإعلان نتائج الطلاب لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية من خلال الإدارات والمديريات موضحة أنه تم إعلان نتائج صفوف النقل من الرابع حتى الثانى الإعدادى من خلال الإدارات والمدارس بعد رصد وتصحيح درجات الامتحانات وتم إعلان نتائج الطلاب من خلال المدارس مباشرة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نتائج الصفين الأول والثانى الثانوى العام ستعلن من خلال الإدارات وليس شرطا أن تعلن جميع النتائج للطلاب على مستوى الجمهورية مرة واحدة أو توقيت واحد لأن الامتحان عقد على مستوى الإدارات التعليمية ومن ثم إعلان النتائج يتم بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات للطلاب.

 

ووجهت المديريات التعليمية المدارس بإتاحة التظلم على نتيجة الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل، موضحة أنه يتم فتح باب التظلم على النتائج فى اليوم الثانى من ظهور النتيجة ويستمر باب التقدم مدة لا تقل عن أسبوعين، موضحة أن الطالب الذى يرغب فى التقدم فى مادة أو أكثر يقدم طلب إلى الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة المقيد بها بعد سداد الرسوم المقررة.

 

وتابعت المديريات التعليمية: يمكن للطلاب وأولياء الأمور على تقديم تظلم على نتيجة الفصل الدراسى الأول، وبعد أن يقوم الطالب بتقديم طلب للإدارة التعليمية للتظلم على نتيجة الترم الأول يتم السماح للطالب بالاطلاع على الورقة الامتحانية الخاصة به ليستطيع الطالب معرفة الدرجات الخاصة به وما إذا كان له درجات أم لا.

 

وأكد أنه يتم تشكيل لجنة تلقى طلب التظلم من الطالب أو ولى أمره بعد موافقة مدير عام الإدارة التعليمية، وسداده مبلغ قدره 40 جنيها عن المادة الواحدة لدى المسئول المالى بالمدرسة، بموجب قسيمة التحصيل 123 تربية وتعليم، وذلك مقابل أداء خدمة أعمال التظلمات من نتائج امتحانات صفوف النقل بمرحلة التعليم الثانوى بنوعيه العام والفني.

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة