اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتالتعليم العام

انتهاء امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.. النتائج تعلن فى المدارس بعد انتهاء التصحيح ورصد الدرجات.. الطلاب يبدأون إجازة نصف العام.. والوزارة توجه بتنظيم رحلات لزيارة المشروعات القومية

انتهت اليوم الخميس 26 يناير الجارى امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث توقفت الدراسة بعد أداء الطلاب لاختبارات الفصل الدراسي الأول وفقا للجداول والمواعيد التى تم تحديدها من قبل المديريات والإدارات التعليمية.

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول تعلن فى المدارس بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، موضحة أن بعض المدارس أعلنت نتائج الطلاب رسميا لصفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية وبعضها يتم إعلانها خلال الأسبوع المقبل، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ظهور نتائج الطلاب بالصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي والأول والثانى الإعدادى السبت 28 يناير الجارى، على أن تعلن النتائج تباعا من قبل المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم أن نتائج الصفين الرابع والخامس الابتدائي تعلن فى شكل ألوان، أما نتائج باقى الصفوف حتى الثانى الثانوى تعلن فى شكل درجات وليست تقديرات.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم التعبير عن نتيجة تقييم المتعلم بالصفين الرابع والخامس الابتدائى فى صورة أربعة ألوان، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه، على النحو التالى :

 

– اللون الأزرق: يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات فى اكتساب المعارف ،والمهارات المطلوبة من 85 إلى 100″.

 

– اللون الأخضر: يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف، والمهارات المطلوبة “من 65 لأقل من 85”.

 

– اللون الأصفر: يوضح أن المتعلم فى حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65.

 

– اللون الأحمر: يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال فى حاجة إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50″

 

وأشارت الوزارة إلى أنه يراعى عند تقدير درجات الطالب، وإعلان النتيجة النهائية للعام الدراسى ما يلى :

 

– تحسب درجة الطالب فى المقرر الدراسى الواحد وفقا لتوزيع الدرجات.

 

– مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية، وتحسب من 100 درجة وتعطى للطالب فى صورة ألوان بالفصلين الدراسيين.

 

على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى الأول رسميا السبت 28 يناير الجارى وتستمر حتى 9 فبراير المقبل لجميع الطلاب من رياض الأطفال حتى الثالث الثانوى العام والفنى.

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إجازة نصف العام تبدأ السبت ولمدة أسبوعين فقط ولا توجد أى نية لمد إجازة نصف العام الدراسى.

 

وطالبت الوزارة المديريات بتنظيم رحلات لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، موضحة أنه فى إطار الحرص على تنمية قيم الولاء والانتماء لدى طلاب المدارس ومساعدتهم على الاستفادة من إجازة نصف العام الدراسى سيتم تنظيم رحلات مدرسية لجميع المراحل التعليمية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية والأماكن السياحية والأثرية بالمحافظات المختلفة لغرس قيم المواطنة والتأكيد على الثوابت الوطنية وتنظيم الزيارات لمعرض القاهره الدولي للكتاب وتنظيم العروض الفنية بمختلف أشكالها.

 

وطالبت الوزارة المديريات التعليمية بوضع برنامج لتنظيم بعض الندوات التثقيفية والتى تهدف إلى محاربة الإرهاب الفكرى بكافة أشكاله ومكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكالها بين الطلاب وبعضهم البعض أو بين المعلمين والطلاب وتفعيل دور الاخصائيين الاجتماعيين فى التصدى لهذه الممارسات بين الطلاب ومتابعة سلوكيات الطلاب داخل المدارس من كافة الجوانب التربوية والتعليمية والصحية والنفسية.

 

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة