اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم يستقبل وفد المجلس العربى للطفولة والتنمية لبحث تعزيز التعاون

التقى الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء، وفد المجلس العربى للطفولة والتنمية برئاسة الدكتور حسن البيلاوى أمين عام المجلس والوفد المرافق له، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين فى مجال التعليم.

 

ورحب الدكتور رضا حجازى بالحضور، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين الجانبين، مشيدا بالجهود التى يقوم بها المجلس العربى للطفولة والتنمية فى مجال الطفولة المبكرة، ومنها إنشاء مركز تنمية الطفولة المبكرة بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر عام 2003، والذى قام بإنشاؤه صاحب السمو الملكى الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود (رحمه الله) رئيس المجلس العربى للطفولة والتنمية في ذلك الوقت.

 

وأكد الوزير على العلاقة الوطيدة التى تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية والتعاون في العديد من المجالات، من بينها التعليم قبل الجامعى، مشيدًا بالجهود التى يقوم بها المجلس العربى للطفولة والتنمية في مجال الطفولة المبكرة.

 

ومن جهته، أعرب الدكتور حسن البيلاوى أمين عام المجلس العربى للطفولة والتنمية عن سعادته باللقاء، مؤكدًا على العلاقات المتميزة التى تربط بين الوزارة والمجلس، وأوضح أن هذه الزيارة تستهدف تعميق العلاقات بين الجانبين وزيادة التعاون المشترك. 

 

واتفق الجانبان خلال الاجتماع على زيادة التعاون وتفعيل مشروع الارتقاء بمركز تنمية الطفولة المبكرة وتحسين الاستعداد المدرسى ومهارات الحياة بمرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسى.

 

وأشاد الوفد بالجهود التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية فى مصر.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة