اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

يوجد أماكن شاغرة.. آخر موعد للقيد بالفصل الدراسي الثاني بالجامعات الخاصة والأهلية

تواصل الجامعات الخاصة والأهلية والأجنبية فتح باب القبول على كل الأماكن الشاغرة للقيد بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2023، والبالغ عددها حوالي 17 ألف مكان شاغر، وينتهي التقديم يوم الخميس 9 فبراير المقبل، كآخر فرصة أمام الطلاب حاملي الشهادات الثانوية العامة المصرية، وما يعادلها من شهادات أجنبية وعربية.
ويتاح التقديم للجامعات مباشرة من خلال بوابتها الإلكترونية، وفي حال قبول الطالب يقدم كل مستنداته الورقية للجامعة، وذلك وفقًا للحدود الدُنيا المعمول بها في الفصل الدراسي الأول، وأن تكون الأولوية في القبول لأسبقية التقدم والأعلى مجموعًا.
وبحسب موقع التنسيق الإلكتروني، فإنه في حالة رغبة الطالب في تغيير جهة اختياره، فعلى الجامعة المسجل بها، القيام بإلغاء تسجيله من على النظام الإلكتروني، حتى يتسنى قبوله بجامعة أخرى، ويمكن للجامعات التي لا ترغب في استقبال طلاب جدد خلال الفصل الدراسي الثاني الإعلان عن ذلك عبر صفحاتها الرسمية.
ويوجد مقاعد محدودة شاغرة أمام طلاب شعبة العلمي علوم في 15 كليات صيدلة و3 كليات أسنان، و3 كليات طب علاج طبيعي، و3 كليات طب بشري، وتتواجد كليات الصيدلة في غالبية المحافظات بينما تتواجد كليات الطب والأسنان والعلاج الطبيعي خارج القاهرة الكبرى ما بين محافظات الصعيد ومحافظات ساحلية.
فيما يوجد أمام طلاب شعبة العلمي رياضة مقاعد كثيرة بكليات الهندسة في تخصصات مختلفة ومقاعد محدودة في كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، ويوجد أمام طلاب الشعب الثلاثة “علوم، ورياضة، وأدبي” مقاعد كثيرة في الكليات الأدبية النظرية كالتجارة والقانون وإدارة الأعمال، والإعلام والألسن والاقتصاد، والعلوم السياسية في جامعات داخل وخارج القاهرة الكبرى.
في سياق قريب، تواصل جامعة القاهرة إعلان نتائج منتصف الفصل الدراسي في برامج الساعات المعتمد بكلية الهندسة، وأعلنت جميع نتائج الآثار والتربية للطفولة المبكرة والعلاج الطبيعي، حيث تشير التقارير المقدمة لرئيس الجامعة من عمداء الكليات المذكورة، أن متوسط نسب النجاح تتراوح في المتوسط بين 70% و90%.
وتم إعلان نتائج كلية الزراعة وذلك بعد انتهاء عملية التصحيح الفوري والرصد التي بدأت مباشرة عقب انتهاء كل امتحان، كما تعلن في الأيام القليلة القادمة نتائج باقي الكليات تباعًا.
ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول، بانتظام أعمال الكنترولات بالكليات بالتوازي مع عقد الامتحانات، وإتمام التصحيح والرصد مباشرة عقب انتهاء كل امتحان، لسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية وإتاحتها إلكترونيًا على مواقع الكليات.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة