اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى بالإسماعيلية.. الآن فى المدارس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية برئاسة الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية أن نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2022-2023 لطلاب للصفين الأول الثانوى والثانى متاحة الآن فى المدارس لجميع الطلاب وأولياء الأمور.

 

وقال الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إن عدد طلاب الصف الأول الثانوى بلغ 6882 أدوا الامتحان إلكترونيا و1815 أدى الامتحان ورقيا و227 دمج و 1312 منازل فى 66 مدرسة فيما أدى 8228 طالب وطالبة الامتحان فى الصف الثانى الثانوى إلكترونيا و 316 ورقيا و 650 منازل و 223 دمج .

 

وأضاف الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية انه تم التأكيد على الإدارات التعليمية، بعدم ربط إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول بسداد المصروفات الدراسية، مشددة على أن من يخالف تلك التعليمات يعرض نفسه للمساءلة، وذلك  بناءً على توجيهات وتعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء شريف محافظ الإسماعيلية.

 

جدير بالذكر، أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسماعيلية حددت ضوابط التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم فى امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى 2022-2023، على النحو الآتي:

يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التى يرغب فى التظلم من درجاتها”.

وسداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ (40) أربعون جنيها فى المادة الواحدة، وذلك بناء على القرار الوزارى رقم 121 بتاريخ 29/6/2019.

ويتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

وبعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التى أبداها الطالب أو ولى أمره يتم البت فى تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته.

وفى حالة أحقية الطالب فى التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة