اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتالتعليم العام

التعليم تعلن تجهيز أسئلة امتحانات الثانوية العامة.. جزئيات الامتحان مثل السنوات الماضية.. توزيع الدرجات على خطوات الإجابة فى المحتوى المقالى.. والوزارة: اختفاء الأسئلة المحيرة وهدفنا التقييم العادل بين الطلاب

 

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تجهيز اللجان الفنية أسئلة امتحانات الثانوية 2023، قبل طباعتها، مشيرة إلى أنه بدأت اللجان فى مراجعة واختيار جزئيات الامتحان من خلال بنك الأسئلة، مؤكدة أنه لن تتضمن الأسئلة أى أخطاء لغوية أو مشاكل فى الصياغة.
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ”أخبار التعليم في مصر” أن الأسئلة المحيرة والمعقدة سوف تنتهى من الامتحانات، مشددة على أن الاجابات ستكون واضحة لا يختلف عليها المتخصصون، كما أن الأسئلة سوف تفرز مستويات الطلاب المختلفة، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تقييم الطلاب بكل عادل بحصول كل طالب على حقه.
فيما أكدت الوزارة، أن الأسئلة سيتم تصحيحها إلكترونيا بشكل كامل وسوف يتم توزيع درجة الامتحان المقالى والذى يمثل 15% من الامتحان على جميع خطوات الإجابة وليست على النتيجة النهائية فقط للسؤال، مشددة على أن عدد الأسئلة فى كل مادة كما هى دون تعديل أو تغيير مثل السنوات الماضية ولكن سيتم زيادة عدد الأسئلة المخصص لها أكثر من درجة حسب الوزن النسبى لجزئيات الاختبار ومواصفات الورقة الامتحانية.
وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لعدد أسئلة امتحان اللغة العربية، 60 سؤالا منها 56 سؤالا اختيار من متعدد يوجد 44 سؤالا بدرجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين، أما الأسئلة المقالية فعددها 4 أسئلة، منها 3 أسئلة بدرجتين، وسؤال التعبير وسيكون عليه 6 درجات، أما مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا كل مادة 50 سؤالا عدد أسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤالا منها 40 سؤالا بدرجة واحدة و6 أسئلة بدرجتين، و4 أسئلة المقالية كل سؤال منها عليه درجتان.
وفى مواد التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والفلسفة 50 سؤالا فى كل مادة منها 46 سؤال اختيار من متعدد منها 40 سؤالا بدرجة واحدة و6 أسئلة بدرجتين، وعدد الأسئلة المقالية 4 فقط، لكل سؤال منها عليه درجتان، وفى الرياضيات الجبر والهندسة، والاستاتيكا، والتفاضل والتكامل، والديناميكا 20 سؤال لكل مادة، عدد أسئلة الاختيار من متعدد 18 سؤالا منها 11 سؤالا بدرجة واحدة و7 أسئلة بدرجتين، وعدد الأسئلة المقالية 2 فقط، منها سؤال بدرجتين وسؤال بثلاثة درجات.
وأوضحت الوزارة، أنه بالنسبة لمادة اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزى والفرنساوى والألمانى 40 سؤالا لكل مادة منها موزعة على الاختيار من متعدد والمقالية، أما اللغة الأجنبية الثانية الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، 33 سؤالا لكل مادة منها أسئلة اختيار من متعدد 31 سؤالا منها 28 بدرجة واحدة و3 بدرجتين، أما الأسئلة المقالية 2 مخصص لكل سؤال 3 درجات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة