اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

المؤتمر العلمي لشباب الباحثين يناقش مستقبل النانو تكنولوجي في مصر بجامعة سوهاج

يواصل المؤتمر العلمي الثامن “الدولي الثالث” لشباب الباحثين بجامعة سوهاج، فعالياته بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد، بمشاركة ٣٦ جامعة مصرية وعربية وإفريقية، حيث تم عقد محاضرة علمية تحت عنوان “مستقبل النانو تكنولوجي في مصر”، حاضر فيها ضيف المؤتمر الدكتور سعيد النشائي أستاذ الهندسة الكيميائية بجامعة واترلو اونتاريو بكندا.
وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، إن الجامعة تحرص على استضافة العلماء في جميع التخصصات لنقل المعرفة والخبرات إلى شباب الباحثين، مشيرا إلى أن مجال النانو تكنولوجي، يعد أحد أهم الاتجاهات العلمية العالمية الحديثة التي تشهد اهتمامًا متزايدًا وتطورًا سريعًا على مستوى العالم.
وأشار الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر إلى أنه تم تنظيم المحاضرة حرصا على التعريف بالتطورات العلمية المتسارعة، خاصة المتخصصة في مجال تقنية النانو، موضحا أن الدكتور سعيد النشائي ناقش خلال المحاضرة، مستقبل النانو تكنولوجي في مصر ودورها الهام في التنمية وفي تطبيقات الطاقة والصناعة والطب والصيدلة، كما تضمنت المحاضرة مناقشة أمثلة تطبيقية على أهمية النانو تكنولوجي في التنمية المستدامة وتقدم الشعوب لرفع معدل النمو الاقتصادي.
وشارك بالمحاضرة العلمية الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة السابق، والدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور الدرس خلف نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور فهيم حجازي القائم بعمل عميد كلية الآثار، وبحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة