اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

بروتوكول تعاون مشترك مع أكاديمية البحث العلمي لتطوير مناهج الأزهر

الازهر

يوقع الأزهر الشريف، بروتوكول تعاون مشترك مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، والدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، وذلك بمقر المشيخة صباح غد الثلاثاء 16 فبراير.

وقال الدكتور بركات حسانين عميد كلية الهندسة، جامعة الأزهر فرع قنا إن البروتوكول

المنتظر توقيعه غدًا، يأتي كثمرة للعمل الذي أنجزته الأكاديمية، منذ أن عرضنا الفكرة على الإمام الأكبر، الذي حثنا على سرعة إنجاز البرامج والمشروعات العلمية التي يتضمنها البروتوكول، في إطار تشجيعه للابتكار والتحديث والبحث عن الجديد دائمًا.

وكشف «حسانين» عن ملامح البروتوكول الذي يتضمن العديد من المشروعات والبرامج، التي من شأنها تغيير وتحديث مناهج التعليم كافة في جميع المراحل داخل المؤسسات التعليمية التابعة للأزهر، حيث تستهدف البرامج الفئات العمرية المختلفة بدءً من سن الـ9 وحتى سن الـ 16.

وأضاف عميد كلية الهندسة، كان هدفنا ألا يكون التعليم تقليديًا، فالبرامج التي تم تصميمها تعمل على جذب التلميذ للعملية التعليمية، وتشجيع الابتكار، وتنمية روح المنافسة العلمية والأكاديمية، ولدينا تلاميذ وطلاب تتمتع بالفكر الراقي، والقدرة على الابتكار.

كما يهدف البروتوكول إلى إنتاج أفلام كرتون خاصة، عن دور العلماء المسلمين في إثراء الحضارة البشرية باختراعاتهم وفكرهم ومؤلفاتهم، وإصدار تطبيق إلكتروني للأطفال خاص بمجلة نور، التي تصدر عن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، برعاية شيخ الأزهر.

ويتضمن البروتوكول إنشاء معمل لتصنيع النماذج الأولية وحاضنة أعمال تكنولوجية بمقر كلية الهندسة جامعة الأزهر فرع قنا، لتوفير التوجيه والخدمات الاستشارية والدعم المادي والتقني اللازمين للمشروعات التكنولوجية الريادية، لتنفيذ النماذج الصناعية للمشروعات، ومساعدتهم وتأهيلهم، بهدف تأسيس شركة ناجحة من خلال الحاضنة، والتي تغطى محافظات الصعيد (قنا-الأقصر-أسوان).

وأعرب الكاتب والمنتج محمد كمال حسن، عن سعادته لتبني هذه الاتفاقية لمسلسل الرسوم المتحركة «الأزهر»، خاصة أنه لمس تعاونًا صادقًا واهتمامًا شديدًا من الدكتور بركات حسانين، وسعيه الدؤوب لإنتاج المسلسل.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة