اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة الوادي الجديد: عقد المؤتمر الـ15 لشباب الباحثين بكلية التربية

 
أكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، تنظيم المؤتمر الـ15 لشباب الباحثين بكلية التربية تحت عنوان: “دور التعليم في تنمية الاقتصاد الأخضر”، يوم 15 مارس الجاري، بإشراف الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور وتنظيم الدكتور ماهر زنقور عميد كلية التربية، والدكتور أسامة زين العابدين وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، والدكتور محمد علي محمد قاسم مقرر المؤتمر، والدكتورة دعاء محمد سليمان، والدكتورة الهام محمد سيد مقرر مساعد المؤتمر.
وقال الدكتور أسامة زين العابدين رئيس المؤتمر، إن أهداف المؤتمر تتمثل في تأهيل كادر الباحثين الشباب لإدارة المؤتمرات العلمية بكفاءة، وإبراز الجهود العلمية الحديثة، وآخر ما توصلت إليه البحوث في مجال التعليم الأخضر، من خلال عدة محاور تتمثل في الاقتصاد الأخضر، والأهمية العظيمة لمواجهة التحديات الخضراء، وتعزيز شراكات جديدة بين مؤسسات التعليم العالي، وبين مؤسسات التعليم الجامعي، ومؤسسات المجتمع المحلي والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن الاقتصاد الأخضر وسيلة لتحقيق التنمية المستدامة.
وأوضح أن المؤتمر يشمل تقديم مقترحات لتطوير التعليم الجامعي في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر واستعراض إبرز التجارب الدولية والإقليمية الرائدة في مجال التحول إلى الاقتصاد الأخضر، والاستفادة منه في التعليم الجامعي.
وبدوره، بين الدكتور محمد علي قاسم مقرر المؤتمر، أن مؤتمر شباب الباحثين الذي تحرص كلية التربية على عقده سنويا فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على كل جديد في مجال العلوم التربوية، وصقل المهارات البحثية ومهارات تنظيم المؤتمرات لدي شباب الباحثين، وسوف يتضمن المؤتمر في نسخته الخامسة عشرة بعض المبادرات الخاصة بالاقتصاد الأخضر، والتنمية المستدامة التي تم تنفيذها سواء داخل الكلية أو بمحافظة الوادي الجديد.
وأشار إلى إدارة المؤتمر حرصت على دعوة ممثلين لبعض الوزارات ذات الصلة بموضوع المؤتمر مثل التربية والتعليم ووزارة الري، في محاولة لربط البحوث بالواقع، وأن يسهم البحث العلمي في خدمة المجتمع والبيئة.
ومن جانبه، قال الدكتور ماهر زنقور عميد كلية التربية بالوادي الجديد، إن المؤتمر يهدف إلى تشجيع الباحثين وطلبة الدراسات العليا، وأعضاء هيئة التدريس على تضمين الاقتصاد الأخضر في مقررات التعليم العام، وإعداد خريج يتوافق مع متطلبات سوق العمل في ضوء الاقتصاد الأخضر، وإعداد برامج تدريب في الجامعات لإكساب الطلاب مهارات في تطبيق متطلبات على الاقتصاد الأخضر، وتطبيق إستراتيجيات لتحويل الروضات والمدارس والجامعات إلى التعليم الأخضر، وتأهيل مخرجات جامعية بشرية من الطلاب والخريجين مؤهلين ومدربين للتوجه صوبا نحو الاستثمارات الخضراء، وإعداد نظم أو أطر إخراجية متخصصة للجامعة تستهدف الاستجابة لمتطلبات على الاقتصاد الأخضر، وتطوير التشريعات والأنظمة والمؤسسات اللازمة للتحول إلى البناء الأخضر.
وفي سياق متصل، اختتمت كلية الطب البشري بالوادي الجديد، فعاليات المؤتمر الثاني، الذي تضمن 10 جلسات علمية اشتملت على عدد من العروض التقديمية القيمة في التخصصات الطبية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة