اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة بني سويف التكنولوجية تنظم رحلة تثقيفية علمية لمكتبة الإسكندرية

أكد الدكتور محمد محمود خضر رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، أن إدارة المكتبات بالجامعة، بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب، نظمت رحلة تثقيفية علمية لمكتبة الإسكندرية، بمناسبة مرور 20 عامًا على افتتاح المكتبة التي تعد أحد أهم معالم وحصون وقلاع الثقافة العالمية قديمًا وحديثًا، وتتميز بالثراء والتنوع وربط الماضي بالحاضر.
وشملت الزيارة، جولة داخل المكتبة، ومتاحف المكتبة، حيث استمع الطلاب لشرح داخل متحف الآثار حول المقتنيات الفرعونية واليونانية والرومانية، والقبطية والإسلامية.
وأجرى الطلاب، جولة داخل متحف الكتب والمخطوطات النادرة؛ للتعرف على الذخائر التراثية، ونوادر المخطوطات، والكتب وطرق حفظها، والعناية بها بشكل علمي سليم.
وزار الطلاب القبة السماوية التي تعمل بنظام مستكشف السماء 4.5 Sky Explorer، والنظام الأحدث في العالم، بين نُظم تشغيل القباب السماوية، وشاهدوا فيلم تكنولوجيا الفضاء، واستمتعوا برؤية شاملة للسماء، تعتمد على الإبهار والاقتراب من واقعية المشاهدة لأجرام السماء؛ بهدف زيادة الاستفادة العلمية والذهنية للزوار.
وخلال الزيارة، أبدى الطلاب سعادتهم وانبهارهم بما تتضمنه مكتبة الإسكندرية من إرث حضارى وثقافي، وأشادوا بمكتبة الإسكندرية، مؤكدين أنها صرح ثقافي عظيم، والتقط الطلاب العديد من الصور التذكارية.
وبنهاية الرحلة، نفذت جولة حرة للطلاب؛ للتعرف على أهم معالم الإسكندرية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة وجوها الجميل.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة