اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتالتعليم العام

وزير التعليم يطمئن أولياء الأمور.. امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بلا أخطاء ومنضبطة فى جميع جوانبها.. رضا حجازى: كل طالب سيحصل على حقه بشفافية ودقة.. ويؤكد: توجيهات بصياغة الأسئلة دون مشاكل أو ألغاز

حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على طمأنة أولياء الأمور، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون بلا أخطاء، ونسبة الخطأ فيها غير واردة، وستكون منضبطة فى جميع جوانبها، وسوف يحصل كل طالب على حقه بشفافية وعدالة مطلقة، مطالبا أولياء الأمور بعدم التدخل فى الفنيات الخاصة بالامتحانات، والتركيز مع أبنائهم فى التحصيل الدراسى والاستعداد للاختبارات، قائلا: كل جزء فى منظومة الامتحان مدروس ويتم الاستعداد له بشكل كبير.

 

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى رسالته لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة: أنا عندي الامتحانات zero defect، أى امتحانات منضبطة من جميع الجوانب، ولن نسمح بحدوث أى خلل أو مشاكل، مشددا على أنه يترأس الامتحانات ولديه خبرة كبيرة وطويلة فى إدارة امتحانات الثانوية العامة.

 

ووجه الدكتور رضا حجازى، بأن تكون أسئلة الامتحان مناسبة للوقت، موضحا أن الأسئلة ستكون صياغتها واضحة بشكل صحيح، مشددا على أنه سيتم ضبط لجان الامتحانات بشكل كبير، وأن أي تجاوزات لن يسمح بها، وتقيس الأسئلة القدرات العقلية، ونواتج التعلم الحقيقية، والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات وعدم تكرار الأسئلة، وأهمية ارتباط الأسئلة بنواتج التعلم المدرجة بخريطة الاختبار، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالمستويات المعرفية لتكون مقسمة 30٪؜ للفهم و40٪؜ للتطبيق و30٪؜ لحل المشكلات والإبداع.

 

وقال الوزير إن أسئلة الاختيار من متعدد، ستكون الصياغة الدقيقة لأسئلة الاختيار من متعدد ووضوحها ودقتها، بحيث لا تحتمل التأويل مع وجود إجابة واحدة صحيحة من بين البدائل الأربعة للسؤال، بحيث لا يختلف عليها المتخصصون في المادة. 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، إلكترونى بنسبة 100%، مضيفا أن ولى الأمر الذي يهمه حصول ابنه على حقه، بعد ظهور النتيجة له الحق فى التظلم.

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إن التصحيح سيكون دقيق وسيتم تلاشى ما حدث من أخطاء ومشكلات، مؤكدة أن الأسئلة ستعبر عن مستوى كل طالب ومن ثم سيحصل كل طالب على حقه كاملا دون أى أخطاء، متابعة: من يجتهد سوف يحصل على ما يستحق من درجات ومجموع، حتى لو كان 100% من مجموع الثانوية العامة.

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة