اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

افتتاح المؤتمر العلمي الثاني لكلية الألسن بجامعة الأقصر

افتتح الدكتور حمدي محمد حسين، القائم بتسيير أعمال رئيس جامعة الأقصر، فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثاني لكلية الألسن، بحضور الدكتورة ليلة يوسف، عميد كلية الألسن، والدكتور يوسف عباس، وكيل كلية الألسن للدراسات العليا، والدكتور محمود النوبي أحمد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور صلاح ابو الحسن، وكيل الكلية لشئون البيئة والمجتمع.
وقال رئيس جامعة الأقصر إن المؤتمر معني بالدراسات اللغوية والأدبية والإنسانية عامة، بوصفها خطوة أولى في دراسة العلاقة بين اللغة والعلوم عامة، مشددًا على أهمية استمرار انعقاد المؤتمر بشكل سنوي بهدف تمكين طلاب الدراسات العليا، من طرح وتبادل الآراء والأفكار من أجل توسيع مدارك شباب الباحثين، وإتاحة الفرص أمامهم لمواكبة أهم التطورات الحديثة في مجال البحث العلمي.
ومن جانبها أوضحت الدكتورة ليلة يوسف، عميد كلية الألسن، أن المؤتمر تضمن 7 جلسات علمية عقدت بالتزامن في أقسام الكلية السبع، بمشاركة 23 بحث علمي، حول 7 لغات حية يتم تدريسها في الكلية.
وأضافت يوسف، أنه تم على هامش المؤتمر عرض رؤساء الأقسام رؤيتهم للمرحلة المقبلة، وما حققته الأقسام المختلفة، من إنجازات علمية وثقافية، والمشاركات في الفعاليات الخارجية، خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات، مثل المركز الثقافي الروسي، والمركز الثقافي الإيطالي، والمركز الثقافي الفرنسي وغيرها.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة