اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة دمياط: المركزي للتنمية العامة والإحصاء يعلن دمياط الجديدة بلا أمية

أعلن الدكتور محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، اليوم الاثنين، أن مدينة دمياط الجديدة أصبحت مدينة “بلا أمية”.
وأوضح رئيس جامعة دمياط، في بيان له اليوم، أنه تلقى تقريرًا من الدكتور محمد حسن جمعة وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، ومدير مركز تعليم الكبار بالجامعة، يفيد بأن نسبة الأميّة في مدينة دمياط الجديدة بلغت 5.2% حاليا؛ ما يشير إلى أنها أصبحت أقل من درجة الصفر الاعتباري، ويؤهلنا الآن أن نعلن رسميًا مدينة دمياط الجديدة “بلا أميّة”؛ تفعيلاً لمبادرة الجامعة.
وأوضح رئيس جامعة دمياط، أن نسبة الأمية في المحافظة انخفضت إلى 19% خلال يوليو 2022، بعد أن كانت بنسبة 23 % في 2017.
وأضاف أن جامعة دمياط نجح من خلالها 19376 ناجحا، في إطار المبادرة التي أطلقتها الجامعة في عام 2019؛ لتكون مدينة دمياط الجديدة خالية من الأمية.
وأشار إلى أن نتائج المبادرة وردتْ من الجهاز المركزي للتنمية العامة والإحصاء، أن مدينة دمياط الجديدة باتت أول مدينة بالمحافظة خالية من الأمية.
وأشاد رئيس جامعة دمياط، بناصر حماد مدير هيئة تعليم الكبار بدمياط، الذي ساهم فيما قدمته الجامعة من إنجازات خلال الفترة الماضية حتى تاريخه من خفض نسبة الأمية في محافظة دمياط.
وقدم رئيس الجامعة لمدير هيئة تعليم الكبار، الشكر والتقدير له وللقائمين بالجامعة على جهودهم المبذولة في التصدي للجهل، ونشر التعليم بين أبناء المحافظة من جميع الأعمار كافّة.
ووجّه رئيس جامعة دمياط، الشكر والتقدير إلى الدكتور عبد الحميد عبد الفتاح خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد حسن جمعة أستاذ أصول التربية، ووكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، ولطُلّاب كلية التربية؛ لدورهم الفعال في خفض نسبة الأمية في محافظة دمياط، مقدمًا التهنئة لهم لما حققته الجامعة من إنجازات في نهضة العلم والثقافة بين أبناء المحافظة، وتقليل نسب الأمية بالمحافظة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة