اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

ندوة بكلية السياحة والفنادق بالفيوم حول الهوية المصرية بين العصر الفرعوني وعصر الرقمنة

 
نظمت كلية السياحة والفنادق بمحافظة الفيوم، ندوة تحت عنوان: “الهوية المصرية بين العصر الفرعوني وعصر الرقمنة”، ظهر اليوم الاثنين، بقاعة المؤتمرات بالكلية، بالتعاون مع مركز إعلام الفيوم، بحضور الدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق، والدكتورة غادة وفيق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هاني رشدي الأستاذ بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وحاضر خلال الندوة الدكتور إسلام عادل المدرس بالكلية.
وتحدث الدكتور أشرف عبد المعبودن حول ضرورة الحفاظ على الهوية المصرية، والتراث والثقافة والتاريخ المصري الممتد عبر الحقب الزمنية المختلفة.
ودعا الطلاب إلى ضرورة العناية والقراءة حول الحضارة والتاريخ المصري، والتمسك بالقيم والمبادئ الإنسانية الأصيلة.
ووجه بضرورة تنظيم العديد من الندوات خلال الفترة المقبلة؛ لزيادة وعي الشباب، وتجديد انتمائهم للوطن، مؤكدًا حرص الكلية على تنمية عقول طلابها.
وتناول الدكتور إسلام عادل، الحديث حول مفهوم الهوية المصرية، بوصفها شخصية مصر، مؤكدًا أن مصر دولة تاريخية ذات ريادة ولها سماتها المميزة عن كل الأمم.
وأشار إلى أن موقع مصر الجغرافي المميز جعلها مطمعًا للعديد من الدول المحتلة، لكنها حافظت على هويتها رغم التحديات الكبيرة التي عصفت بها، ومحاولة البعض طمس الهوية المصرية.
وتناول عرضًا للحقب التاريخية المتنوعة التي مرت بها مصر منذ الحياة البدائية عصر الأسرات، واستقرار الإنسان المصري، واختراع الكتابة مرورًا بعدد من الحقب حتى الوصول للفتح الإسلامي لمصر، موضحًا تميز الحضارة المصرية بالفنون والرسوم والإبداع.
وأكد أن الحضارة المصرية أثرت بشكل كبير في مختلف الحضارات الأخرى.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة