اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

“التعليم” تستقبل وفدا مغربيا للاستفادة من التجربة المصرية في القرائية

مصر-المغرب

استقبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني وفدا من وزارة التعليم والتدريب المهني بالمملكة المغربية، برئاسة الدكتور يوسف بلقاس سكرتير عام التعليم الوطني؛ للاستفادة من التجربة المصرية في تنفيذ المشروع القومي لتحسين مهارات القراءة في السنوات الأولى.

وقال الشربيني إن الوزارة لها اسهامات كثيرة في مجال التعليم على مستوى الدول العربية والإفريقية، وترحب الوزارة دائما بكل الأشقاء، وخاصة المغرب، لما يربط بين البلدين من تاريخ مشترك.

ومن جهته، عبر رئيس الوفد عن سعادته لتواجده في مصر الذي يجمع بينها وبين المغرب روابط أصيلة في التاريخ والحضارة والثقافة، مشيرا إلى أن الوفد قام بزيارة بعض المؤسسات التعليمية وعدد من المدارس بالقاهرة والإسكندرية؛ للاطلاع على تجربة القرائية والاستفادة منها، مؤكداً أن وزارة التعليم المغربي بصدد عمل مشروع مشابه لهذه التجربة وقد سمى «القراءة من أجل النجاح» وكان لابد من التعرف على مسار التجربة المصرية والجهود التى تمت فى هذا المجال.

وأضاف أنه تبين لهم من خلال زيارتهم أن النتائج تسير نحو خارطة الطريق والتركيز على جودة التعليم، حيث أصبح اهتمام الجانب المصرى بالتفكير فى الارتقاء بالمنظومة التربوية كبيراً، كما تمت ملاحظة الإنجازات الملموسة فى مشروع القرائية مما يجعل أهمية هذه الخبرة الوطنية مرشداً بالنسبة لهم.

وأشاد بدور الجانب المصري في توفير المعلومات والتوضيحات اللازمة، وأكد أنه تمت الاستفادة من هذه التجربة، وأن ملامح هذه التجربة ستكون أحد الأسس الذي يبني عليها مشروعهم.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة