اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تشدد على الكتب المدرسية وصيانة المدارس والتحويلات ومكافحة الغش

2

كتب / عبدالله العزازي

وجه الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مديرى المديريات التعليمية على مستوى جميع المحافظات عبر الفيديو كونفرانس بتنسيق العمل بين المديريات وهيئة الأبنية التعليمية فى أعمال الصيانة، حتى يتم البدء فيها عقب الانتهاء من الامتحانات مباشرة، لتفادى أخطاء العام الماضى

ونبه الهلالي على ضرورة حل مشكلة استيعاب التلاميذ في رياض الأطفال في المدارس إلى جانب حصر أعداد الطلبة والفصول؛ لوجود فصول غير مستغلة في بعض المدارس، كذلك حصر الفراغات في المدارس لبناء مبانٍ جديدة؛ لاستيعاب الأعداد المتزايدة من التلاميذ.

وشدد الهلالى على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب للطلاب بالمدرس، مؤكدًا أنه سيتم محاسبة المقصرين، خاصة أنه قد تم الانتهاء من طباعة جميع الكتب لجميع المراحل التعليمية.

وأكد الوزير على تفعيل المجموعات المدرسية، ودراسة القرار المنظم لها جيدًا، حيث إنه يحقق مصالح الطالب والمعلم والمؤسسة التعليمية.

كما تم التأكيد على ضرورة مراجعة التحويلات الجماعية  لطلبة الدبلومات الفنية والثانوية العامة، والتنبيه على عدم تكرار انتداب المعلمين فى أعمال الامتحانات في نفس المحافظة التي انتدبوا بها فى العام الماضي، أو التبادل بين المراقبين لمحافظتين معًا، وكذلك حصر اللجان التى شابها بعض المخالفات أو غش جماعى فى الأعوام الماضية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة