اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

التعليم العالي تكشف إجراءات قبول الطلاب العائدين من السودان في الجامعات المصرية

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، عن بدء قبول المجلس الأعلى للجامعات؛ إجراءات تحويلات الطلبة العائدين من السودان إلى الجامعات الأهلية والخاصة؛ السبت القادم الثالث عشر من مايو، وذلك عقب تصديق الأعلى للجامعات على كافة الإجراءات الخاصة بالتحويلات.
ونوه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم» عبر فضائية «الحياة» مساء الإثنين، إلى إعلان المجلس الأعلى للجامعات عن رابط التحويلات عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت خلال اليومين المقبلين، مشيرا إلى استفادة الوزارة في مواجهة الأزمة الحالية من ملف الطلبة العائدين من أوكرانيا عقب نشوب الحرب هناك.
وأوضح أن الرابط سيمكن الطالب من تحديد بياناته الجامعة والكلية التي ينتمي إليها من بين الجامعات السودانية، مشيرا إلى حصول الطلاب على شهادة الإفادة من الأعلى للجامعات في غضون ثلاثة أيام من استكمال البيانات في حالة اعتماد الأعلى للجامعات جامعته في السودان.
وأشار إلى إمكانية توجه الطلاب مباشرة إلى أقرب جامعة أهلية أو خاصة من مكان إقامته ؛ لتقديم الملف الخاص به.
وأوضح أن الطلاب من غير المستوفين لإجراءات اعتماد المجلس الأعلى للجامعات لشهادة جامعته السودانية؛ سيتم إلحاقه باختبار تحديد مستوى، مشيرا إلى استقبال كلية الطب بجامعة القاهرة تخصصات الطب البشري، وكلية الهندسة بجامعة عين شمس؛ التخصصات الهندسية، والتخصصات الأخرى في الجامعة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.
وكشف عن منح وزارة التعليم العالي؛ فرصة 3 أشهر للطلاب لتقديم الأوراق الثبوتية المتمثلة في الكارنيه أو إثبات قيد يفيد الانتماء إلى جامعته السودانية في حال عدم جاهزية أوراقه في الوقت الحالي، وذلك في مقابل كتابة تعهد عن نفسه بالفرقة الدراسية والمواد التي تمت دراستها.
واشار الى استهداف الاختبارات؛ تحديد قدرات الطلاب في حال عدم اعتماد جامعته السودانية ضمن جامعات المجلس الاعلى للجامعات؛ من اجل تحويله الى نفس المستوى الدراسي او تحويله الى مستوى دراسي اقل وفقا لدرجاته في الاختبار.وأشار إلى استهداف الاختبارات؛ تحديد قدرات الطلاب في حال عدم اعتماد جامعته السودانية ضمن جامعات المجلس الأعلى للجامعات؛ بهدف تحويله إلى نفس المستوى الدراسي أو تحويله إلى مستوى دراسي أدنى، وفقا لدرجاته في الاختبار

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة