اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

عميد تجارة أسوان يكرم الطلاب المجتازين للدورات المتخصصة للمعمل الإحصائى

كرمت كلية التجارة بجامعة أسوان، الطلاب الذين اجتازوا الدورات المتخصصة للمعمل الاحصائي والتجاري، تحت رعاية الدكتورأيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور لؤي نصرت نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب.

 

ووزع الدكتور حسن الشقطي عميد كلية التجارة بجامعة أسوان، نحو 75 من شهادات اجتياز الدورات التدريبية المتخصصة على طلاب الكلية المشتركين بدورات المعمل الاحصائي بالكلية تحت اشراف الدكتور محمد عبدالستار مدير المركز؛ في حضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية على رأسهم، الدكتور عبدالحميد ابراهيم أستاذ الاقتصاد بجامعة سوهاج والمنتدب للتدريس بالكلية وكذا  الدكتورمحمود عمر مدرس المحاسبة المنتدب بكلية التجارةبجامعة أسوان.

 

وركزت الدورات التدريبية على رفع كفاءة ومهارات الطلاب في المجالات الحاسوبية والاكسيل وسبل تعزيز مهارات الاستخدامات التجارية والاحصائية.

 

من ناحية أخري، كانت قد أعلنت جامعة أسوان، عن ، زيادة رصيدها في تسجيل طلبات براءات الإختراع، حيث قام فريق مكتب الملكية الفكرية بالجامعة بتسجيل طلبات براءة جديدة بمكتب البراءات المصري، ليصل عددها الى 57 طلب براءة إختراع ونموذج منفعة. 

 

وأشار الدكتور حسين حمدان محمد سعيد، مساعد مدير مكتب الملكية الفكرية بجامعة أسوان، في تصريحات صحفية، إلي ان الجامعة تشهد انطلاقة جديدة نحو تنفيذ خطتها التنفيذية للملكية الفكرية في ضوء الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية وخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وانه وفي ختام مشروع التايكو الممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، كان لزاما على فريق عمل التايكو مضاعفة مجهوداته لزيادة عدد طلبات براءة الإختراع ونماذج المنفعة التي تسجلها الجامعة وذلك مساهمة في رفع تصنيفها المحلي والدولي.

 

من ناحية أخري، تشارك جامعة أسوان،في مشروعات حياة كريمة، فى ضوء ما تبذلة جامعة أسوان من أجل تحسين نوعية حياة المواطنين وخاصة بالمناطق الاكثر احتياجا. حيث تستعد الجامعة لعمل مشروعات  تشمل عمل صوبات زراعية داخل المنازل وتوفير دواجن لتحسين الدخل الاقتصادى لدي الاهالي.

 

في هذا الصدد ، التقي اليوم  الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، بوفد إحدي منظمات المجتمع المدني، وضمن شركاء تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ويأتي اللقاء فى إطار برتوكول التعاون بين الجانبين، الذي يؤكد على أهمية التضامن والتنسيق وتضافر الجهود المشتركة بين مختلف الجهات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وايضا من أجل تحسين المستوى الاقتصادى لقاطنى تلك القرى الاكثر احتياجا بمحافظة أسوان. 

 

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، خلال اللقاء على أهمية تلك المشروعات التى سيتم تنفيذها والمتابعة المستمرة بما يعود بالنفع على أصحاب  تلك المشروعات، والعمل علي تذليل الصعوبات التى تواجههم.

 

كما تم الاتفاق على تحديد زيارة ميدانية لممثلى جامعة أسوان لقري نصر النوبة ورصد الواقع، وما تحتاجه تلك القري من مشروعات وعمل تقرير وخطة زمنية لتنفيذ تلك المشروعات وتقديمها لإدارة الجامعة.

 

وأضاف الدكتور ياسر عبدالحميد دياب عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية جامعة أسوان، خلال اللقاء مدي أهمية الزراعة فى تلك المناطق وخاصة الصوب المنزلية والتركيز على الزراعات والمحاصيل  ذات القيمة الاقتصادية والتى تساهم فى رفع المستوى الاقتصادى للمواطنين ، وذلك  من خلال عمل نموذج ناجح من خلال انشاء الصوبا الزراعية لتعميم تلك الفكرة على جميع مدن وقرى محافظة اسوان. 

 

وأشار الدكتور محمد كرمى عميد كلية الطب البيطرى الى أهيمة الثروة الحيوانية بتلك المناطق مع التركيز على  توعية المواطنين بتربية الدواجن والماشية من الابقار والجاموس، والعمل علي تعظيم الاستفادة الاقتصادية من تربية واقتناء  الثرورة الحيوانية والداجنة. 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة