اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تبدأ مراجعات الثانوية العامة على منصة حصص مصر

أطلقت وزارة التربية والتعليم، خدمة المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة، استعدادا للامتحانات التى تنطلق 12 يونيو المقبل في مختلف المواد الدراسية، من خلال منصة حصص مصر، تحت إشراف المركز القومي للامتحانات.

 

وأكدت وزارة التعليم، أن المراجعات النهائية للثانوية العامة، التي يتم تقديمها على منصة حصص مصر، يشارك فيها نخبة من أشهر المعلمين المتخصصين في تدريس مناهج الصف الثالث الثانوي.

 

ومن خلال البث المباشر على منصة حصص مصر، يستطيع الطلاب التواصل مع المعلمين وسؤالهم عن النقاط التي تحتاج إلى توضيح، وفي نفس الوقت يتم إتاحة المراجعات النهائية بشكل مسجل، بحيث يستطيع الطلاب الرجوع لها في أي وقت بعد انتهاء البث المباشر.

 

وتقدم منصة حصص مصر، نماذج من امتحانات تجريبية كنسخة من امتحانات نهاية العام لشهادة الثانوية العامة، وكذلك أسئلة على كل وحدة دراسية، حيث تتناول النماذج الامتحانية نوعيات مختلفة من الأسئلة المقالية، وأسئلة الاختيار من متعدد.

 

وأطلقت وزارة التربية والتعليم منصة حصص مصر في ديسمبر من عام 2020، ضمن إجراءات التعامل مع وباء كورونا، بحيث يستخدمها الطلاب للتدريس والمراجعات والتدريبات، بشكل تفاعلي وتحت إشراف المركز القومي للمناهج والمركز القومي للامتحانات التابعين للوزارة، وتستهدف المدارس التي تدرس باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، كما تقدم نفس الخدمة لطلاب المدارس الدولية بمنهجي اللغة العربية والتربية الوطنية، فضلا عن تقديم محاضرات الخط العربي وإدارة الوقت وإدارة ضغوطات الامتحانات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة