اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم : الالتزام بتعديلات مناهج اللغة العربية ومواصفات الورقة الامتحانية للمادة

وزارة-التربية-التعليم

كتب / عبدالله العزازي

عقد الدكتور أحمد السعيد شلبى مدير عام تنمية مادة اللغة العربية اجتماعًا مع الموجهين العامين على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة تنفيذ الخطة الدراسية للفصل الدراسى الثانى.

تناول الاجتماع مناقشة عدة موضوعات من أهمها: تفعيل الأنشطة المصاحبة للمادة (الصفية واللا صفية)، والتأكيد على المتابعة الفنية الفعالة المستدامة للتوجيه ومتابعة الأعمال التحريرية كما وكيفا (تطبيق – تعبير) مع التركيز على ضوابط  تقدير التعبير فى جميع الصفوف بالمراحل التعليمية الثلاث لترسيخ ثقافة الدقة فى تقدير التعبير وإعطاء كل ذى حق حقه.

كما تم التأكيد على تنفيذ تدريب لمعلمى اللغة العربية بالمدارس؛ لرفع كفاءتهم، وضرورة متابعة الموجه العام والموجهين الأوائل بالإدارات لخطوط سير الموجهين والكوادر المكلفين بمتابعة تنفيذ الخطة الدراسية.

وتم مناقشة ماتم فى برنامج تحسين مهارات القراءة والكتابة، وضرورة تفعيل إثراء وتنمية هذه المهارات من الصف الرابع الابتدائى إلى الصف الثالث الإعدادى.

وشدد شلبى على التأكيد على أهمية الاعتماد على الكتاب المدرسى، والالتزام بالتعديلات التى رأتها اللجنة المُشكلة لمراجعة المادة، وتركيز الموجهين على التعليمات الخاصة بتدريس المادة، وتنفيذ خريطة المنهج، والإعداد التربوى النموذجى للدروس، كما وجه على أن يكون تدريس القصة بالحوار والمناقشة فى الحصة فى ضوء الإعداد المسبق لها، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية فى جميع المراحل بعد التدريب عليها، ومناقشة مقترح سؤال قراءة متحررة المحتوى، على أن تكون أسئلته تقيس مستوى التذكر والفهم

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة