10 وكيلات مدرسة يهددن بالاعتصام بسبب نقلهن بطنطا

فريدة مجاهد الغربية

هددت 10 وكيلات مدرسة طنطا الإعدادية الحديثة للبنات بالاعتصام داخل ديوان عام محافظة الغربية وهددت إحداهن بحرق نفسها على باب المحافظة بسبب صدور قرار من قبل ما يسمى “لجنة مكافحة الفساد” بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بنقلهن وتشريدهن بحجة وجود خلافات بينهن وبين مديرة المدرسة التى نقلت هى الأخرى للمديرية وهددن بالاعتصام المفتوح إذا لم يتم إلغاء القرار المتعنت والخاص بهن.

وأشارت الوكيلات المتضررات إلى أن القرار فاسد ويلصق بهن تهمة فساد لاتغتفر وكأنهن سرقن المال العام وهذه إساءة يرفضنها جملة وتفصيلا، ويعتبر القرار إدانة لهن مدى الحياة ولا يصدر الحكم بالفساد إلا بناء على اتهام بسرقة المال العام وبحكم قضائى وهن لم يتهمن بشيء من ذلك ولكنها خلافات معهن والمديرة.


وقالت إحدى الوكيلات المتضررات بأن قرار لجنة الفساد يعد إساءة شخصية لها ولزميلاتها خصوصا أنه لم يتم التحقيق معهن فى أى شيء يخص الفساد.


وطالبت المحتجات بإلغاء القرار التى وافقت عليه فريدة مجاهد وكيل الوزارة وبحث سبب المشكلات وحلها دون تشريد للوكيلات، خصوصا وأن بعضهن لا تحتمل ظروفهن الاجتماعية والصحية النقل بلا مبرر.


وناشدت المحتجات اللواء أحمد صقر محافظ الغربية بالتحقيق فى أسباب القرار وإلغائه فورا حرصا على العملية التعليمية وسمعهتن وإلغاء مايسمى لجنة مكافحة الفساد التى يعتبر اسمها “إساءة” لكل المعلمين بالمحافظة، فالفاسدون معروفون ولا يقترب منهم أحد سواء من اللجنة أو غيرها

 

المصدر

Exit mobile version