اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم : تدريب عشرة ” آلاف معلم ” بالتعاون مع مؤسسة ” التعليم أولًا “

2

كتب / عبدالله العزازي

شهد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توقيع  مذكرة تفاهم مشتركة  بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة “التعليم أولًا” لتدريب عشرة آلاف معلم في تخصص ( اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم ) من المدارس الرسمية للغات.

وذلك إنطلاقاً من اهتمام الوزارة بالتعاون مع شركاء التنمية ومؤسسات المجتمع المدني ؛ بهدف دعم مؤسسات التعليم الحكومي من خلال رفع الكفاءة المهنية للعاملين بالمدارس الرسمية للغات .

أكد الوزير أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بتدريب المعلم من خلال تقديم فرص تدريبية  له تمكنه من تنمية مهاراته فى طرق التدريس، مؤكدا أنه أهم عنصر في العملية التعليمية، و نسعى إلى أن يحدث هذا البرنامج تأثيرًا سريعًا، وأن يشمل قاعدة كبيرة من معلمي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم في المدارس الرسمية للغات.

وأوضح الوزير أن هذا البرنامج سوف يبدأ أعتباراً من شهر يونيو 2016 و يستمر لمدة عام ، على أن يتم التدريب في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

ووجه الوزير بمتابعة وتقييم برنامج التدريب أولًا بأول؛ وأن يوضع في الاعتبار قياس الأثر الناتج عنه  لمعرفة مدى الاستفادة منه، مشدداً على الالتزام بقواعد التدريب ، كما أوصى  بعمل  حلقات نقاشية  أثناء اللقاءات؛ لتبادل الخبرات بين المعلمين والمدربين.

 تضمنت مذكرة التفاهم التزام وزارة التربية والتعليم بتوفير كافة البيانات الخاصة بالمتدربين، والتزم مؤسسة “التعليم أولاً” بتقديم المادة التدريبية، ومدتها (16) ساعة تدريبية فى طرق تدريس المواد التالية: ( اللغة الإنجليزية – الرياضيات – العلوم )، ومنح المتدرب شهادة معتمدة بالدورات التدريبية التى اجتازها، بعد توثيقها من وزارة التربية والتعليم.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة