اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تشجيعًا للقطاع الخاص.. “التعليم” تسمح للمدارس الخاصة بفتح فصول تمنح شهادة النيل المصرية الدولية.. وتؤكد: اعتمادها من الوزارة وتوفير مدرسين مدربين لتدريس المناهج.. ويجب أن تسمح كثافة المدرسة بفصول جديدة

فى إطار تشجيع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، للقطاع الخاص، أكدت الوزارة، أنه تم السماح من الآن للمدارس الخاصة للغات منح شهادة النيل الدولية بعد اعتمادها من وحدة مدارس النيل، متابعة: سوف يسمح للمدارس الخاصة للغات بفتح فصول لمنح وتدريس شهادة النيل بداخلها.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن هناك ضوابط لتطبيق وتدريس شهادة النيل المصرية فى المدارس الخاصة، مشيرة إلى قرار السماح للمدارس الخاصة بفتح فصول لمنح شهادة النيل هو أن يكون لدى المدرسة الخاصة كثافة تسمح بذلك، لأن تدريس مناهج شهادة النيل سيكون من خلال فصول قائمة فى المدرسة الخاصة وليس منح المدرسة حق فتح فصول جديدة اى من إجمالى الفصول القائمة حيث سيتم استقطاع من الفصول لديها مع ضرورة توفير معلمين مؤهلين لتدريس مناهج النيل الدولية.

 

وأوضحت الوزارة أن هناك قرار وزارى ينظم شهادة النيل وهذا القرار يتيح للمدارس الخاصة الناشونال أنها تتقدم لتدريس شهادة النيل ويكون بها فرع دولي لشهادة النيل، على أن  تتقدم بالترخيص والاعتماد لتشغيل فرع دولي لشهادة النيل، قائلة: لا يمكن تدريس هذه المناهج الا بعد  الاعتماد والموافقة من الوزارة ووحدة شهادة النيل، مع وضع لائحة مصروفات دراسية تناسب الخدمة المقدمة وغير مبالغ فى أسعارها.

 

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن شهادة النيل الدولية، تقدم  نماذج تعليمية بجودة عالمية، تساهم فى بناء شخصية الأطفال، حيث يحصل المتعلم فى هذه المدارس على خدمة تعليمية ذات مواصفات عالمية تؤهل الطالب للالتحاق بالجامعات المصرية والجامعات الأخرى خارج مصر، ويحصل الطالب الذى أتم دراسته فى مدارس النيل المصرية الدولية على شهادتين تصدرهما جامعة كامبريدج البريطانية باعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأولى بعد إتمام مرحلة التعليم الأساسى وهى شهادة النيل الإعدادية الدولية، والثانية بعد إتمام التعليم ما قبل الجامعى فى نهاية الصف الثانى عشر، أو الصف الحادى عشر “شرط استكمال متطلبات القبول”، وهى شهادة النيل الثانوية الدولية والتى تؤهل الطالب للالتحاق بالجامعات فى مصر والخارج.

 

وتابع وزير التربية والتعليم: يتم مراجعة وتحديث مناهج هذا النظام التعليمى من قبل متخصصين مصريين وبريطانيين، فضلًا عن تأهيل وتدريب المعلمين بالمدارس بشكل دورى ومستمر عن طريق هيئة كامبريدج للامتحانات بجامعة كمبريدج البريطانية وكذلك أساتذة جامعيين ومتخصصين فى نظام النيل التعليمى الدولي؛ لضمان الحصول على أعلى جودة تعليمية، وتعمل وزارة التربية والتعليم نتيجة الطلب المتزايد على تلك النوعية من المدارس للتوسع فى نشر الشهادة.

 

 

وأشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بقدرات طلاب مدارس النيل، موضحا أن الوزارة تركز على بناء الشخصية والتعلم ، وليست الدرجات والتي تعتبر آفة يجب التخلص منها ومدارس النيل تخلصت من هذه الآفة، لإعداد الطلاب للمستقبل، خاصة أن الطلاب يتميزون بالشخصية القيادية والمواهب وتحمل المسئولية داخل مدارس النيل.

 

وتابع الوزير:  طلاب مدارس النيل تحقق رؤية مصر 2023، من طالب متعلم معتز ببلاده، فخور بوطنه متعلم مدى الحياة، مشيرا إلى أنه يجب أن نسعد بخريجى مدارس النيل وأتمنى شخصيا أن يكون لدينا 500 مدرسة من مدارس النيل لأنه تقدم تعليم حقيقى، ونمو شامل للطلاب حيث يتمكن الطالب من التعلم المستمر، مضيفا أن المناهج المصرية ذات معايير دولية تراعى الثقافة المصرية.

 

 

وأوضح الوزير أن شهادة النيل شهادة مصرية دولية يجب أن نروج لها في كل الدول ونشر الشهادة على المستوى المحلى والأقليمى والدولى، ولدينا 14 مدرسة من مدارس النيل وسيتم التوسع فيها، وسيتم افتتاح 4 مدارس جديدة وفق نموذج مدارس النيل المصرية الدولية اعتبارًا من العام الدراسى 2024/2023.

 

 

فيما احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخريج دفعة جديدة من طلاب مدارس النيل الدولية المصرية، بحضور ، الدكتورة أمانى الفار مدير وحدة شهادة النيل الدولية المدير التفيذي لشركة مصر للخدمات التعليمية، والعميد طارق الباز رئيس الإدارة المركزية للاستثمار والتمويل بوزارة التربية والتعليم.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة