اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة أسوان تناقش القواعد المنظمة للتحويل من وإلى كليات الجامعة

عقد مجلس شئون التعليم والطلاب رقم (113) برئاسة الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، وبحضور وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء المجلس، لمناقشة العديد من الموضوعات التي تتعلق بالمنظومة التعليمية بالجامعة.
وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب خلال المجلس، علي إن أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني قد انتهت وجاري أعمال التصحيح والرصد لسرعة إعلان النتائج وخاصة الفرق النهائية بمختلف كليات جامعة أسوان، حرصا علي مصلحة الخريجين،كما ناقش المجلس القواعد المنظمة للتحويل ونقل القيد من، والي كليات الجامعة ومعاهدها للعام الجامعي القادم، والعمل بقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص بإلغاء قواعد التوزيع الاقليمي للقبول (بكليات التمريض، التربية، التربية النوعية،  المعهد الفني للتمريض)
 كما تم خلال الاجتماع عرض قرار المجلس الأعلى للجامعات، باجراء تطوير شامل للمناهج الدراسية مرحلة البكالوريوس كل خمس سنوات والعمل علي ربطها باحتياجات سوق العمل.
كما ناقش المجلس، خطة الأنشطة الرياضية خلال الاجازة الصيفية والعمل علي اقامة العديد من المعسكرات التدريبية لطلاب في مختلف الأنشطة والالعاب الرياضية.
من ناحية أخري كان قد شارك الدكتور أبو الحمد حسن محمد عميد كلية العلوم بجامعة أسوان، في لجنة القطاع للعلوم الأساسية برئاسة الدكتورعصام خميس رئيس لجنة القطاع، وبحضور ومشاركة عمداء كليات العلوم بالجامعات المصرية.
 
وقال الدكتور أبو الحمد حسن عميد كلية العلوم جامعة أسوان، أنه انعقد اجتماع لجنة القطاع للعلوم الأساسية في مقر جامعة السويس، بدعوة  من رئيس جامعة السويس، وذلك لمناقشة موضوع اللائحة للساعات المعتمدة لطلاب البكالوريوس بكليات العلوم والتي تقدمت به كلية علوم أسوان،
وأضاف الدكتور “أبو الحمد”
 انه تم تشكيل لجنة لمراجعة اللائحة، و في انتظار التعديلات الأخيرة التي تقرها اللجنة،كما وجه عميد كلية العلوم جامعة أسوان بمناسبة هذه المناسبة بخالص الشكر و التقدير لدكتور علاء حسن السوهاجي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، لمجموعة العمل  المتميزة برئاسة الدكتور على حمدان رئيس قسم الجيولوجيا و الدكتور عبدالهادي محمد مدير مركز  الجودة بالكلية، و باقي المجموعة المتميزة و ذلك للجهد الفائق و الرائع لتجهيز اللائحة و خروجها في ثوبها الجديد المتميز الغير مسبوق.
وكانت قد ،حافظت جامعة أسوان،  علي صدارتها في تصنيف تايمز للجامعات الناشئة بحصولها علي المركز الأول علي الجامعات المصرية.
حيث أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان،  أن نتائج  المصنف الإنجليزي
 THE  Times Higher  Education
للعام 2023 تم الإعلان عنها أمس 3 يوليو، حيث أوضح التقرير أن جامعة أسوان جاءت في المركز الأول ضمن فئة أفضل جامعة من 101حتي 150جامعة ناشئة دوليا تم تأسيسها ًخلال 50 عاما أو أقل، حيث استقلت جامعة أسوان خلال عام 2012 بالقرار الجمهوري رقم (311) عن جامعة جنوب الوداي، وأصبحت جامعة أسوان،جامعة مستقلة ب(6) كليات حتي وصل عدد كلياتها حاليا الي (19)كلية ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل.وبهذا التصنيف تعد جامعة أسوان الأولي علي مستوي الجامعات المصرية الناشئة.   
وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان في “تصريحات صحفية” أن المراكز المتميزة التي حصلت عليها جامعة أسوان مؤخرا تأتي نتيجة جهود أعضاء هيئة التدريس، والخطة الاستراتيجية للجامعة للاهتمام بالتصنيفات العالمية، والنشر الدولي والأبحاث العلمية.
وقدم التهنئة لأساتذة الجامعة،  مشيرا إلى الجهود المبذولة المخلصة لتحقيق هذا الإنجاز، مؤكداً علي أن جامعة أسوان ستعمل على تعزيز هذه المراكز المتقدمة مستقبلا.
ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبدالعزيز عرابي نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن تصنيف التايمز للتعليم العالي أظهر تأهل 16 جامعة مصرية ناشئة للظهور في هذا التصنيف هذا العام.
وقد أشاد نائب رئيس جامعة أسوان  بدعم الجامعة لجهود علمائها وباحثيها للنهوض بالبحث العلمي، و توفير المناخ المناسب لهم من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، والتقدم المستمر في التصنيفات العالمية،  وذلك من خلال تنفيذ الخطة الإستراتيجية الوطنية للجامعة في مختلف القطاعات التي تم الإعلان عنها من خلال قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان.
 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة