اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة بورسعيد تستقبل طلاب المرحلة الأولى للتنسيق.. مرافق مع كل طالب.. صور

من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.. تستقبل جامعة بورسعيد في إحدى كلياتها كلية التربية النوعية طلاب المرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني للكليات المختلفة وسط إشادة من أولياء الأمور والطلاب بعملية التنظيم والعمل في معامل مختصة وتحت إشراف وبتوجيه من الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة. 

بدأت معامل الحاسب الآلي في كلية التربية النوعية بمحافظة بورسعيد، في استقبال خريجي مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي “2022-2023″، للتقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الكليات بالجامعات المختلفة.

وانتظم دخول الطلبة والطالبات المتقدمين إلى الكليات المختلفة منذ لحظة الدخول من باب كلية التربية النوعية بالحصول على رقم يتم به الانتظار في إحدى القاعات ومن ثم التسجيل وبعد ذلك الدخول إلى معمل الحاسب الآلي وتسجيل الرغبات.

وتابع الدكتور أحمد الروبي، عميد كلية التربية النوعية بجامعة بورسعيد، عملية توافد الطلبة والطالبات وذويهم وانتظام دخول وتسجيل رغباتهم، وكذلك متابعة أداء الموظفين المدربين على عمليات التسجيل. 

 

موظفون مدربون ومعامل مختصة 

قال الدكتور أحمد الروبي، في تصريح خاص لـ “أخبار التعليم في مصر”، إنه تم تجهيز معامل متخصصة لاستقبال أبنائنا الطلاب لمرحلة التنسيق الإلكتروني وذلك تحت إشراف الدكتور جلال سالم، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتورة رواية رزق، نائب رئيس جامعة بورسعيد لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبتوجبهات الدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد.

وأضاف، أنه يتم استقبال الطلاب من الباب الرئيسي للكلية، ويحصل على رقم لتنظيم عملية الدخول ويسمح بدخول مرافق لكل طالب، وبعد ذلك يتوجه لغرفة الاستقبال لتسجيل بياناته عم طريق الموظفين، ثم التوجه إلى المعامل المختصة والتي يوجد موظفين مدربين على أعلى مستوى للتسجيل الإلكتروني، ويتم اختيار الرغبات وتسجيل ال 75 رغبة وطباعة ورقة الرغبات بالمجان. 

برامج وأجهزة حديثة

وأوضح الدكتور محمد السعدني، رئيس قسم ال it والمشرف العام على التنسيق بالكلية، أنه تم توفير كل الدعم من أجل التهيئة للأجهزة والمعدات، فعلي سبيل المثال تم تحديث البرامج على الأجهزة وتحميل موقع التنسيق عليها، وتوفير كل مستلزمات التشغيل من أحبار وأوراق الطباعة وغيرها.

وأشار إلى أنه من الاستعدادات الهامة في استقبال الطلبة والطالبات وذويهم، تهيئة وتدريب العنصر البشري على استقبال الطلاب وسرعة التعامل مع البرامج وموقع التنسيق، لتقديم افضل خدمة متميزة تليق بإسم الجامعة. 

 

الطلاب وأولياء الأمور 

وأبدى الطلاب بالمرحلة الأولى للتنسيق، سعادتهم من السهولة واليسر في عملية التسجيل للرغبات التي قاموا بها داخل المعامل المختصة بالتنسيق الإلكتروني في كلية التربية النوعية.

وأكد أولياء الأمور من ذوي الطلاب الذين حضروا اختيارات أبنائهم بمعامل كلية التربية النوعية، أن هناك تنظيم تام في عمليات الدخول والخروج، ولذلك لا يوجد تزاحم أو عدم نظام، فالأمر يسير بكل سهولة.

 

وزير التعليم العالي 

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 19 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وأكد وزير التعليم العالي على جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

 

التنسيق الإلكتروني 

وأضاف  السيد عطا المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة، وأكد على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني. 

وأكد د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة على ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق،و كتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، لافتًا إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجها الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة، من خلال حسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة