اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أخبار مصر.. التعليم تعقد اختبارات القبول للالتحاق بمدارس المتفوقين “STEM”

نشر أخبار التعليم في مصر على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها عقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس المتفوقين “STEM” من اليوم السبت 12/ 8/ 2023 وحتي الثلاثاء 15/ 8/ 2023.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

التعليم تعقد اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين “STEM”

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عقد اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس المتفوقين “STEM” من اليوم السبت 12/ 8/ 2023 وحتي الثلاثاء 15/ 8/ 2023، ومدرسة المتفوقين بعين شمس في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 16/ 8/ 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 17/ 8/ 2023  للطلاب المستوفين لشروط التقدم الخاصة لكل مدرسة.

 

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى.. تراجع بحدود القبول والطب بين 90.6% و90.8%

كشف المجمع التكرارى للطلاب الناجحين فى الثانوية العامة، عن تراجع وانخفاض طفيف فى الحدود الدنيا للقبول بكليات القطاع الطبى، مقارنة بالعام الماضى، وذلك فى ضوء إعلان الحدود الدنيا للمرحلة الأولى للتنسيق والتي سجلت 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 22304، وبالنسبة لطلاب الشعبة الهندسية: 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، وعدد الطلاب: 15013، والشعبة الأدبية: 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب 74923، وبذلك يكون الإجمالي 112240 طالب بالمرحلة الاولى للتنسيق.

 

أماكن سحب كراسات التقديم للمعاهد الصحية الشرطية.. اعرف التفاصيل

أتاحت وزارة الداخلية للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية “علمي” سحب كراسات التقديم للمعاهد الفنية الصحية الشرطية من مستشفيات الشرطة بـ (مدينة نصر – طنطا – الإسكندرية – أسيوط).

 

ارتفاع ضحايا حرائق هاواى الأمريكية لـ80 قتيلا.. والسلطات تنشر الحرس الوطنى

التعليم: على المتظلمين من نتيجة الثانوية الالتزام بموعد الاطلاع على الإجابة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة دور أول، بضرورة الإلتزام بمواعيد ومكان الاطلاع على كراسة الإجابة ، موضحة أن كل طالب تظهر له رسالة على موقع تقديم التظلمات بتاريخ ومقر التظلم ويجب الالتزام بها حتى لا يضيع على الطالب فرصة الاطلاع وكتابة ملاحظاته، مشددة على أن الكنترولات تعمل بشكل يومى لاستقبال طلاب الثانوية العامة المتظلمين.

 

طقس حار على أغلب الأنحاء واضطراب الملاحة بخليج السويس.. والقاهرة 34 درجة

 

“FDA” توافق على عقار جديد لمرض السكر يؤخر الإصابة بالنوع الأول لسنوات

 

بايرن ميونخ يعلن رسمياً ضم هاري كين حتى 2027

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة