اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

فيديو.. رئيس جامعة طنطا: نقدم 19 برنامجا جديدا متميزا لخريجي الثانوية العامة

قال الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، إن الجامعة تقدم 19 برنامجًا متميزًا جديدًا لخريجي الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنها تتضمن اختصاصات هندسة الذكاء الاصطناعي، والهندسة الطبية الحيوية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، أن الجامعة أطلقت برنامج هندسة الذكاء الاصطناعي بالاشتراك مع جامعة برادفورد الإنجليزية، قائلًا إن البرنامج متقدم جدًا.
وأشار إلى أن الجامعة تمتلك أحد أحدث الروبوتات في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي أشرف على إطلاقه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منذ نحو 3 أشهر، لافتًا إلى امتلاك المعامل المتخصصة في هذا المجال؛ لتلبية احتياجات الطلاب.
وأوضح أن البرنامج يُخرج طلاب متميزين في مجالات متعددة، كهندسة الروبوت وهندسة المنظومات الذكية، كما يعدهم إعدادًا جيدًا لسوق العمل، مضيفًا أن «برنامج الهندسة الطبية الحيوية يمس الذكاء الاصطناعي، وله علاقة وطيدة به».
وأعلن أن العملية التعليمية داخل كلية الطب بالجامعة، شهدت الاستعانة بتقنية الواقع الافتراضي، من أجل التيسير على الطلاب، وشرح العمليات الجراحية دون الحاجة إلى التواجد في غرف العمليات.
وتوجه بنصيحة لأولياء الأمور: «علينا أن نترك لأولادنا حرية اختيار رؤيتهم العصرية بمشاعرهم، والتخصص الذي يجيدونه ويتميزون فيه، خاصة نحن كجيل قديم ليست لدينا الرؤية الكاملة لشكل سوق العمل الذي يتطلب التخصصات الجديدة».

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة