اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة قناة السويس تستقبل وفد صيني رفيع المستوى

1

كتب / عبدالله العزازي

استقبل الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور عاطف أبو النور نائب ئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفدا من الإدارة العليا لمعهد كونفشيوس الصيني ورئيس جامعة بكين الصينية وذلك بهدف دعم العلاقات بين جامعة قناة السويس والمؤسسات الصينية.


وصرح الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة أن العلاقات المصرية الصينية علاقات متميزة ويحكمها تاريخ مشترك بين الشعبين وأن هذه العلاقات تتطور باستمرار وفي أزهى عصورها هذه الأيام مما أدى إلى إنشاء معهد كونفشيوس بالجامعة والعديد من الإتفاقيات مع الجامعات الصينية وكان أخرها اتفاقية الكلية التكنولوجية بالتعاون مع جامعة بكين والذي يعد نموذج بين الجامعات المصرية والصينية ويجسد بقوة العلاقات وتبادل الخبرات بين الجانبين.


من جانبه أكد رئيس وفد الإدارة العليا لمعهد كونفشيوس أن إنشاء هذا المعهد بجامعة قناة السويس بهذا التميز أصبح الأول على مستوى العالم وليس مصر فقط وسيقوم بتعليم اللغة الصينية بعد ان أصبح مؤهل لهذا.


وأكد الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن التعاون مع الجانب الصيني يأتي لأن الإستثمارات الصينية تتنامى داخل مصر بشكل كبير واحتياجنا أيضا للغة الصينية في تزايد مستمر، وهذا المعهد مهمته تأهيل وتعليم اللغة الصينية وتخريج ممارسين لها.


وحضر المقابلة الدكتور حسن رجب المشرف على قسم اللغة الصينية بكلية الأداب والدكتور سيد عبيد الأستاذ المساعد بكلية الأداب والعلوم الإنسانية، وقد قام الوفد عقب اللقاء بزيارة إلى قناة السويس الجديدة لمشاهدة هذا الإنجاز المصري الكبير

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة