اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنيا الأهلية يرد على الاستفسارات الخاصة بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

صرح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، والقائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الأهلية، في بيان له أصدرته جامعة المنيا الأهلية، بخصوص كل ما يثار من أسئلة واستفسارات من الطلاب بخصوص إعلان نتيجة التنسيق للمرحلة الأولى للالتحاق بجامعة المنيا الأهلية، بأنه في إطار نهج الشفافية المتبعة في تنسيق القبول بالجامعة الأهلية.
وتوضح إدارة الجامعة:
– أنها ملتزمة بإنهاء إجراءات التنسيق لكل من تقدم إلكترونياً خلال مرحلة فتح باب التقدم على مراحل، وطبقا لرغبات الطلاب ومجموعهم والحدود الدنيا المعلنة للكليات، وأنه ليس هناك تقدم ورقي أو إعادة فتح باب التقدم مرة أخرى، إلا في حالة عدم اكتمال العدد المقرر لأي كلية وتنسيق جميع الطلاب المتقدمين في ضوء الحد الأدنى للكليات المختلفة.
– في حالة تواجد مشكلات في الترشيح المعلن لبعض الطلاب، والذي نتج أغلبه من الإدخال الخاطئ للبيانات أو الرغبات، سيتم حله في إطار الحد الأدنى المعلن للكليات، وعلى الطلاب الذين واجهوا تلك المشكلات التقدم للجامعة بذلك وانتظار الحل سريعا.
– كما أعلنت الجامعة بوضوح وشفافية عند إعلان فتح باب التقدم، أن المصروفات الإدارية لا ترد ضماناً للانضباط والجدية وإعطاء الفرصة للمستحقين أن ينالوا حقوقهم وهذا هو المتبع في جميع الجامعات الخاصة والأهلية.
– بالنسبة للمتقدمين على الموقع من الشهادات المعادلة والدولية، حقهم محفوظ وبنسبة محددة بكل كلية وسيتم معادلة شهاداتهم ومراجعتها وإعلان قبولهم على الموقع في أقرب وقت ممكن.
– تؤكد الجامعة مرة أخرى أن ما تم من إجراءات وتقدم وتنسيق إلكتروني كان هدفه توفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء الأمور، وإعلاء قيم النزاهة والشفافية، وهو ما سوف يستمر على مراحل لجميع المتقدمين وحتى اكتمال الأعداد المقررة لكل كلية، بمعنى أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى غد الأربعاء سيتم إسقاط حق من ترشح على رغبته الأولى، ولم ينهِ إجراءاته وحصر الأماكن المتبقية وترشيح المتقدمين على قوائم الانتظار لكل كلية حسب مجموع درجاتهم، وهكذا مرحلة بعد مرحلة إلى أن يتم اكتمال نصاب الكليات، وأشارت الجامعة إلى أن هذا للمتقدمين فقط على النظام، وأوضحت أن التقدم إلكتروني دون أي تقدم ورقي أو فتح باب التقدم مرة أخرى “إلا بعد انتهاء التنسيق، وللكليات التي لم تستوف النصاب المقرر لها من المتقدمين أما لعدم الرغبة منهم أو عدم تحقيق الحد الأدنى المطلوب”.
يذكر، أن هناك فوضى شديدة أثيرت أمس على مواقع التواصل الاجتماعي، وخرجت دعوات تطالب بمقاضاة جامعة المنيا الأهلية، وتدعو الطلاب الذين نقدمها ولم يقع عليهم الاختيار بعمل توكيلات لبعض المحامين، وإجبار الجامعة على قبولهم، طبقا للقانون.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة