اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

محافظ جنوب سيناء يستقبل رئيس جامعة السويس ويتابع أعمال إنشاء فرع أبو رديس

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم الأربعاء، الدكتور علي عطا رئيس جامعة السويس الجديد، يرافقه الدكتور أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة بجامعة السويس.

 

وهنأ المحافظ رئيس الجامعة بمنصبه الجديد متمنيا كل النجاح والتوفيق وزيادة أوجه التعاون بين المحافظة وجامعة السويس، مؤكداً على أهمية دور الجامعة وكلياتها المتخصصة في مسيرة التنمية الشاملة القائمة على أرض المحافظة، وكذلك في بناء الشباب المؤهل، للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد الوطني المحلي والقومي.

 

وأضاف المحافظ أن الجامعة لها دور كبير فى تقديم الدعم والمشاركة خلال الأحداث المهمة التى تمر بها المحافظة، وكذلك المشاركة الفعالة فى التوعية بالمشروعات القومية التى تشهدها جنوب سيناء خلال المرحلة الحالية.

 

وتابع المحافظ خلال اللقاء آخر مستجدات أعمال إنشاء جامعة السويس فرع جنوب سيناء التي يتم إنشاؤها بمدينة أبو رديس، كجامعة حكومية تضم 17 كلية يتم إنشاء المرحلة الأولى بها، وتضم 4 كليات هي التربية والتجارة والعلوم والآداب.

 

وأشار المحافظ إلى أن فرع الجامعة في أبو رديس مشروع قومي للنهوض بالمواطنين، وتوفر تعليما جامعيا حكوميا لأول مرة بديلا عن الفصول الموجودة.

 

كما أشاد بدورها في دعم جهود الدولة في توطين أهالي سيناء ونشر التعليم الجامعي الذي يكلف الأسرة أعباء مالية في حالة السفر من جنوب سيناء إلى محافظات الوادي والدلتا للتعليم هناك، بالإضافة الي تطوير المنطقة المحيطة بمقر الجامعة فرع أبو رديس، بالتعاون مع عدة جهات منها جهاز تعمير سيناء وصندوق التنمية الحضرية.

 

حضر اللقاء الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمود عيسي مفوض المحافظ للتخطيط والننفيذ والمتابعة، والنائب جيفارا الجافي عضو مجلس الشيوخ عن جنوب سيناء. 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة