اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

ورشة عمل عن مبادرة الفحص المبكر وعلاج الأورام السرطانية بمستشفى جامعة بنها

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بعمل رئيس جامعة بنها، اليوم، أعضاء اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية وذلك على هامش ورشة عمل عن المبادرة الرئاسية للفحص المبكر وعلاج الأورام السرطانية، خلال فاعليات حملة 100 يوم صحة، والتي تعقد في قاعات مستشفى بنها الجامعي، وذلك فى إطار احتفال المحافظة بعيدها القومي.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشرى ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيلة كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية.

 

وضم أعضاء اللجنة كل من الدكتور عماد حماده رئيس اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام، والدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التدريب، والدكتور أحمد مرسي مقرر اللجنة العلمية للمبادرة الرئاسية، والدكتور عبد الحليم جمعة، والدكتورة نيرمين مصطفي، والدكتور أحمد مجدي، والدكتور خالد عبد العزيز، أعضاء المكتب التنفيذي للمبادرة.

 

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي، إلى أن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2018 تحت شعار “100 مليون صحة”، ساهمت في تحقيق الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، مؤكدا على مشاركة جامعة بنها فى تنفيذ المبادرة الرئاسية حملة 100 مليون صحة بالتعاون مع وزارة الصحة للكشف وعلاج فيروس سي وأمراض السكر والضغط، من خلال المستشفى الجامعي، كما أطلقت الجامعة العديد من القوافل الطبية ضمن مبادرة الرئيس “حياة كريمة” إلى قرى محافظة القليوبية وخاصة القرى الأكثر احتياجًا انطلاقاً من الدور المجتمعي لها وتوفير رعاية صحية متكاملة لأبناء محافظة القليوبية  .

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمد الأشهب، إلى الدور الذى تقوم به كلية الطب البشرى ومستشفى الجامعة في خدمة وتنمية المجتمع والمشاركة في كل المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة والتي تخدم كافة المواطنين بما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية، موضحا أن كلية الطب وأساتذتها يقدمون نظام صحي قوي وخدمات طبية لائقة لجميع أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة بمعايير عالمية تواكب التطور الذي تشهده مصر حاليًا في جميع المجالات.

 

وأوضح الدكتور عماد حمادة، أن فكرة السرطان في مصر تغيرت في الفترة الأخيرة بعد زيادة الاهتمام بعلاجها وإطلاق العديد من المبادرات الرئاسية وتوفير الإمكانيات لعلاجها، مما ساهم في الكشف المبكر عن الأورام لعلاجها مبكرا.

 

وقال الدكتور عمرو الدخاخنى، إنه يتم عقد ورش عمل بمستشفى الجامعة يحاضر فيها أعضاء اللجنة منها ورشة عمل عن منظار عنق الرحم بقاعة قسم الصدرية، ورشة عمل عن سرطان البروستاتا بقاعة قسم الجلدية، ورشة سرطان الرئة بقاعة قسم الأشعة، ورشة سرطان القولون بقاعة قسم الكبد، بالإضافة إلى عقد جلسة حوارية نقاشية عن المبادرة بديوان عام المحافظة بقاعة الاجتماعات الكبرى.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة