اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

تستعد جامعة الدلتا التكنولوجية لعقد الاجتماع التحضيري الأول لملتقى التوظيف الأول لخريجي الجامعات التكنولوجية، والذي سيقام

تستعد جامعة الدلتا التكنولوجية لعقد الاجتماع التحضيري الأول لملتقى التوظيف الأول لخريجي الجامعات التكنولوجية، والذي سيقام 28 سبتمبر الجاري، بحضور رؤساء مجالس إدارة الشركات والمصانع ورجال الأعمال، والدكتور فرح رجب منسق عام اللجنة المنظمة للملتقى التوظيفي الأول لخريجي الجامعات التكنولوجية، والدكتور عبدالعظيم إسماعيل عضو اللجنة المنظمة والمنسق العام لجامعة الدلتا التكنولوجية. 
يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفي إطار حرص الجامعة للقيام بدورها في إيجاد وتوفير فرص عمل لخريجي الجامعة وفرص تدريب لطلابها؛ مما يسهم في تعرف الطلاب واحتكاكهم بمؤسسات سوق العمل وتعرفهم على مجالات العمل المختلفة والمهارات المهنية المطلوبة لمختلف المجالات التكنولوجية.
وتوجه الدكتور عربي كشك رئيس الجامعة، بخالص الشكر والتقدير إلى الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على تنظيم الملتقى التوظيفي الأول لخريجي الجامعات التكنولوجية، وإلى جميع الشركات والقطاعات التي ستشارك في هذا الملتقى؛ لدورهم الكبير كشريك أساسي في مواكبة التطورات المستمرة في المجالات التكنولوجية المختلفة وتعزيز الابتكار، وصقل مهارات الخريجين وربطهم بسوق العمل.
وأكد رئيس الجامعة جهود الدولة في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة، مما يؤكد أهمية وضرورة العمل كمنهج مستدام لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي، وتكاتف جميع القطاعات وتلبية احتياجات سوق العمل، وتيسرًا على القطاع الخاص والشركات والمؤسسات الصناعية لإيجاد العمالة المدربة والمؤهلة من الجامعات التكنولوجية، مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء الجامعات التكنولوجية هو إمداد سوق العمل الداخلي والخارجي بالتكنولوجيين المدربين والمؤهلين، من خلال برامج دراسية تخدم الصناعات المختلفة.
كما دعا رئيس الجامعة، أصحاب الشركات والمصانع ورجال الأعمال بأن تكون جامعة الدلتا التكنولوجية مركزًا للبحث والتطوير وحلقة الوصل بين الطلاب والمجتمع الصناعي، بما يسهم في حل المشكلات الصناعية لديهم وتطويرها عن طريق مشاريع التخرج ورسائل الماجستير والدكتوراه.
وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع، تبادل أطراف الحديث حول أهمية الجامعات التكنولوجية وبرامجها المختلفة التي تخدم المجتمعات الصناعية المختلفة، ومقترحاتهم حول العملية التعليمية وتدريب وتوظيف الطلاب في شركاتهم التي تضم العديد من التخصصات التكنولوجية، بالإضافة إلى كيفية تحويل وتطبيق أفكار الطلاب ومشاريع تخرجهم إلى مشروعات طلاب على أرض الواقع والتي تسهم في توطين الصناعة الوطنية، فضلًا عن برنامج الملتقى وورش العمل المقترحة.
جدير بالذكر، أن الملتقى سيساهم في توعية الشباب باحتياجات سوق العمل، وتقديم الإرشاد والتوجيه المهني اللازم، وتوفير فرص عمل وتدريب الطلاب والخريجين في قطاعات مختلفة، وتقديم خدمات للطلاب، وتوفير وظائف مختلفة، وتقديم ورش عمل على هامش الملتقى في كل من مهارات كتابة السيرة الذاتية، وزيادة مهارات العرض، والتقديم والمهارات الشخصية وتأهيل الطلاب لبيئة العمل المناسبة لهم.
وسيضم الملتقى معرضًا للمشاريع الابتكارية لطلاب الجامعات التكنولوجية وورش عمل تستهدف رفع مستوى وعي المجتمع والقطاعات الصناعية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة