اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يزور جامعة بيروت العربية لبحث سبل التعاون

زار الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، دولة لبنان الشقيقة؛ لبحث سبل التعاون المشترك وللمشاركة في مراسم الاحتفال بتولي الدكتور وائل نبيل عبد السلام نائب رئيس جامعة الإسكندرية السابق مهام منصبه الجديد كرئيس لجامعة بيروت العربية، اعتبارا من أول شهر سبتمبر الجاري، والاحتفال بتخريج الدفعة الـ60 للجامعة، بمنطقة الدبية في دولة لبنان.
وجاء بحضور عدد من القيادات السياسية والدبلوماسية والأكاديمية بلبنان والدول العربية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور سعيد علام القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء كليات جامعة بيروت الجدد.
وأوضح قنصوة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الزيارة تضمنت جولة ميدانية في كليات ومرافق الجامعة بمنطقة بيروت و الدبية، وبحث سبل تفعيل التعاون الأكاديمي بين الجامعتين، ضمن اتفاقية التعاون التي وقعها الجانبان بشهر مارس الماضي في محافظة القاهرة بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وأكد أن جامعة الإسكندرية على استعداد لتقديم أوجه الدعم لجامعة بيروت العربية لخدمة الأمة العربية برؤية جديدة ومتميزة، والتي تأتي انعكاسا لحرص الدولة المصرية على دعم التعاون العلمي والأكاديمي مع لبنان الشقيقة، باعتبار جامعة بيروت العربية هي درة التاج في هذه العلاقات، وانعكاسا للروابط التاريخية والأكاديمية الفريدة التي تجمع بين الجامعتين، والتي تعمقت منذ إنشاء جامعة بيروت العربية عام 1960.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة