اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

شروط الالتحاق بأقسام “ألسن عين شمس” للطلاب الجدد

تزامنا مع عمليات تسجيل الرغبات والتنسيق الداخلى، أعلنت كلية الألسن بجامعة عين شمس، عن شروط الالتحاق بأقسام الكلية المختلفة للعام الجامعى 2023 – 2024 ، وذلك للطلاب الجدد المقبولين بالكلية.

 

وينشر “أخبار التعليم في مصر”  شروط الالتحاق بالأقسام كما يلى:

 

– قسم اللغة الإنجليزية:

 

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الانجليزية وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وذلك وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

 

– قسم اللغة الفرنسية:

 

أن يكون الطالب خريج إحدى المدارس الفرنسية وتكون اللغة الفرنسية هي اللغة الأجنبية الأولى له

 

– قسم اللغة الإيطالية:

 

الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية الإيطالية والطلاب الدارسون اللغة الثانية ( الفرنسية ) الحاصلين فيها على أعلى الدرجات وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

 

– قسم اللغة الإسبانية:

 

الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية الأسبانية والطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية ( الفرنسية ) والحاصلون فيها على أعلى الدرجات وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

 

– قسم اللغة الألمانية:

 

الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الأولى الألمانية والطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية ( الألمانية ) وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها

 

– قسم اللغة الروسية:

 

الطلاب الحاصلون على اعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم.

 

– قسم اللغة التشيكية:

 

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الانجليزية في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة المجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم.

 

– قسم اللغة الصينية:

 

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) في حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

 

–  قسم اللغات الأفريقية “شعبة اللغة السواحيلية”:

 

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) في حالة تساوی الدرجات تكون المفاضلة للمجموع  الأعلى من مجموع الدرجات العلى وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

 

– قسم اللغة الشرقية الإسلامية “التركية – الفارسية”:

 

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع التركية – الفارسية ) الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم.

 

–  قسم اللغة العبرية:

 

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم.

 

– قسم اللغة اليابانية:

 

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الانجليزية ) وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها وفي حالة تساوی مجموع الدرجات في اللغة الانجليزية تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى.

 

– قسم اللغة الكورية:

 

الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى ( الإنجليزية ) وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها وفي حالة تساوی مجموع الدرجات في اللغة الإنجليزية تكون المفاضلة للمجموع الأعلى.

 

– قسم اللغة البرتغالية:

 

أن يكون الطالب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أو الإيطالية كلغة ثانية في مرحلة الثانوية العامة وأن يكون حاصلا على 40 درجة في اللغة الثانية مع المفاضلة بالمجموع الكلي فى الثانوية العامة.

 

أما باقي الأقسام فيكون مؤشر اللغة الأجنبية الأولى “الإنجليزية” هو المعيار وفقا الأعداد التي يقرر القسم قبولها .

 

ملحوظة بالنسبة اللغة الأجنبية الثانية

 

1- لا يجوز للطالب تغيير اللغة الأجنبية الثانية بعد مرور شهرين من بداية الدراسة

 

2 – يختار طلاب قسم اللغات الشرقية ترکی و فارسی لغة اوربية ( انجليزي – فرنسى – ايطالي – أسبانى – المانی – روسی – تشيكى ) لدراستها كلغة أجنبية ثانية

 

3- يختار طلاب قسم اللغة العربية إحدى اللغات الأوروبية ( انجليزي – فرنسى – ايطالي -اسباني – المانی – روسی – تشيكى ) لدراستها كلغة اجنبية ثانية

 

وبالنسبة للغة الأجنبية الثانية يترك للطالب حرية الاختيار للغة الثانية ماعدا قسم اللغات الشرقية الاسلامية تركي وفارسي لابد من اختيار لغة ثانية اوربية مثل ( انجليزي – فرنسي ايطالي -اسباني – المانی – روسی- تشيكى )، و في حالة تعثر الطالب في دراسة اللغة الأجنبية الثانية مسموح له بتغيرها خلال شهرين فقط من بداية الدراسة.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة