اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

اتفاقية تعاون علمي وبحثي بين جامعتي سوهاج والزاوية الغربية بليبيا

اجتمع الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مع إسماعيل الهادي إعبيد، الملحق الثقافي والأكاديمي بالسفارة الليبية بالقاهرة، والدكتور محمود جدور وكيل الشئون العلمية بجامعة الزاوية بليبيا، وذلك تفعيلا لاتفاقية التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين، بحضور كل من الدكتور إسماعيل العكش عميد كلية العلوم، والدكتور سامي عيسى مدير مكتب التعاون الدولي بجامعة الزاوية، الدكتور أحمد الصغير مسئول شئون الوافدين بجامعة سوهاج، وذلك بمقر استراحة الجامعة بالقاهرة.
وفي بداية اللقاء أعرب الدكتور حسان النعماني، عن أسفه الشديد، لما خلفته كارثة إعصار دانيال من أضرار بشرية وخسائر مادية جسيمة للشعب الليبي، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريص على تقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة للشعب الليبي، وأن الدولة المصرية ستظل السند الأول للأشقاء العرب وقت الأزمات والكوارث، وذلك انطلاقا من المسئولية المشتركة والروابط الأخوية.
وأوضح النعماني، أن اللقاء تناول بحث آليات التعاون العلمي والأكاديمي المشترك بين الجامعتين، وذلك بالتعاون مع الملحقية الثقافية والأكاديمية بالسفارة الليبية بالقاهرة، بهدف تقديم خدمات تعليمية للطلاب على أعلى مستويات الجودة والتي تحاكي متطلبات سوق العمل في المستقبل، والاستفادة بشكل متبادل من الخبرات المشتركة والتفاعلات الثقافية.
وأضاف النعماني أن الاجتماع ناقش آليات زيادة أعداد الطلاب الليبيين الوافدين بالجامعة، مؤكدا أن الجامعة تقدم كل وجه الدعم وأفضل سُبل التعليم الحديث والبرامج المميزة لهم لتزويدهم بالعلم والثقافة، وتذليل كل الصعوبات التي قد تواجههم، باعتبارهم سفراء حقيقيين لجامعة سوهاج في بلادهم، وذلك تنفيذا لتوجهات الدولة الخاصة بالارتقاء بمنظومة الطلاب الوافدين.
وأشاد كلا من الدكتور محمود جدور وإسماعيل الهادي، بمكانه جامعة سوهاج العلمية والأكاديمية والسمعة المرموقة التي تتمتع بها باعتبارها منارة للعلم والثقافة، وما حققته من تقدم ملموس في قطاع التعليم، موضحا أنه تم الاتفاق على قيام الملحقية الثقافية والأكاديمية بالسفارة الليبية بالقاهرة بزيارة رسمية لجامعة سوهاج، وتضمن الاجتماع عرض عن جامعة الزاوية وما تضمه من كليات وبرامج تدريسية مختلفة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة