اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أخبار مصر.. التعليم: إعفاء الطلبة العائدين من ليبيا من مصروفات الدراسة

نشر أخبار التعليم في مصر على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها أصدار الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارا وزارياً رقم 35 لسنة 2023، والذى نص على أنه يعفى الطلاب المصريون العائدون من دولة ليبيا الشقيقة منكوبى حادث الإعصار المدمر – من سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات والغرامات ومقابل الخدمات الإضافية التى تحصل من طلاب المدارس الحكومية والرسمية والرسمية للغات بمختلف مراحل التعليم العام والفنى للعام الدراسي 2023و2024، على أن يتحمل حساب تنمية الموارد بالوزارة سداد المصروفات للطلاب العائدين من ليبيا منكوبى أحداث الإعصار المدمر.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

 

احتشاد أهالى بنى سويف انتظارا لزيارة الرئيس السيسي للمحافظة

 

وزير التعليم يقرر إعفاء الطلبة المصريين العائدين من ليبيا من دفع مصروفات الدراسة

 

التعليم العالى: ترشيح 675 ألف طالب ثانوية عامة بتنسيق 2023

أعلن مكتب التنسيق أنه تم ترشيح 675 ألف و54 طالب وطالبة من  الحاصلين علي الثانوية العامة المصرية علي الكليات والمعاهد من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد 2023، وذلك خلال أعمال التنسيق بمراحله الثلاث.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. غدا بدء مرحلة تقليل الاغتراب إلكترونيا

 

معرض “أهلا مدارس” الرئيسى بمدينة نصر يستقبل الجمهور لليوم الثانى

 

“التعليم” توجه بتفعيل مجموعات الدعم المدرسى لمواجهة الدروس الخصوصية

وجهت المديريات التعليمية الإدارات والمدارس بضرورة متابعة تفعيل مجموعات الدعم المدرسى للطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى، مع منع ممارسة الدروس الخصوصية أثناء الفترة المسائية وإحالة من يرتكب ذلك من المعلمين للتحقيق الفورى، مؤكدة أنه يجب التصدى لظاهرة الدروس الخصوصية سواء داخل او خارج المدرسة، مع توفير البديل المتمثل فى مجموعة التقوية أو الدعم المدرسى للطلاب بأسعار مناسبة لهم.

 

 

الصحة: علاج أكثر من 327 ألف مواطن على نفقة الدولة بتكلفة تخطت 2 مليار جنيه

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 342 ألفا و930 قرار علاج على نفقة الدولة، خلال شهر أغسطس الماضي، تحت مظلة حملة «100 يوم صحة»، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بتخفيف العبء عن المرضى، وخاصة غير القادرين منهم.

 

الأرصاد تكشف حقيقة اقتراب عاصفة التنين من مصر خلال أيام.. التفاصيل

نفى الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، الأنباء التى تم تداولها عن اقتراب تأثر مصر بعاصفة التنين واقترابها من جمهورية مصر العربية.

 

 

الأرصاد: طقس حار على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة