اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

نتواصل بالموسيقى.. الجامعة الألمانية والدولية ببرلين ينظمان حفلا لأوائل الثانوية العامة

نظمت الجامعات الألمانية Guc وGiu برلين، حفلا موسيقيا كبيرا تحت عنوان: “نتواصل بالموسيقى”، للطلاب أوائل الثانوية العامة المصرية، بحضور السفير المصري في برلين خالد جلال، والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية المشارك، ووفد صحفي رفيع المستوى، وشخصيات مصرية وألمانية.
وشهدت الاحتفالية، مزيجا فنيا من جنسيات مصرية وسورية وألمانية، بما يعزز الترابط والتواصل بين الثقافات المختلقة، حيث غنت السوبرانو المصرية عهود خضر، باقة من الأغاني المتنوعة من أبرزها “حلوة يا بلدي، وفيها حاجة حلوة”، وأغاني للراحل السيد درويش، بالإضافة إلى أغاني ألمانية وسورية.
وفي السياق ذاته، أكد السفير خالد جلال عبد الحميد سفير مصر بألمانيا، أن اختيار مصر التعاون مع ألمانيا لم يأتي من فراغ بل لثقة الدولة المصرية في امكانيات المانيا، وأنها شريك استراتيجي، وكونها محرك القارة وأكبر اقتصاد في أوروبا.
وأشار إلى أن التعاون بين مصر وألمانيا ليس في المجالات الاقتصادية فقط، ولكن في مجالات استثمارية، وتعليمية وهندسية وطبية وعلمية، وغيرها من المجالات.
وتابع السفير خالد جلال، خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها الجامعات الألمانية الجامعات الألمانية في برلين Guc وGiu، أن مشروع القطار السريع، هو مثال للتعاون المصري الألماني والذي سيفتح شرايين مصر كلها من مشرقها إلى مغربها، وسيحدث نقلة غير مسبوقة.
وأوضح أن الدولة الألمانية تعتز جدًا بهذا المشروع المصري وتعتبره مشروع استراتيجي للدولة الألمانية وتضعه على قائمة أولوياتها واهتماماتها.
وأشار السفير خالد جلال، إلى أن هناك تعاون طبي بين مصر وألمانيا مع جامعات مصرية حكومية منها جامعتي القاهرة وسوهاج، وجامعات المانية، وسيتم افتتاح مجموعة كليات طبية بنظام الماني على أرض مصر في الجامعات الألمانية Guc وGiu برلين وهي كلية العلاج الطبيعي والتي ستبدأ الدراسة بها سبتمبر الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة Giu، وكليات الطب البشري، طب الفم والأسنان، التمريض، والعلاج الطبيعي، والعلوم الطبية بالجامعة الألمانية بالقاهرة Guc العام الدراسي القادم.
وأكد جلال، أن التعاون بين مصر وألمانيا على المستوى العلمي يمهد الطريق على المستوى التطبيقي والسياسي، خاصة في ظل احتياج الدولة الألمانية لكفاءات وتخصصات كثيرة ومتنوعة، مشيرًا إلى أن التحدي الأكبر في التعاون المصري الألماني، هو الاستمرار في ظل عالم شديد التغيير.
ومن جانبه، رحب الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية المشارك، بأوائل الثانوية العامة والمشاركين في احتفالية ” نتواصل بالموسيقى”.
وأعرب عن سعادته باستقبال الجامعة الألمانية ببرلين الـ35 طالبا من الأوائل، وسعادته بحضور السفير المصري خالد جلال الفعالية التي تنظمها جامعتي Guc وGiu برلين.
وقال الدكتور أشرف منصور، إن الموسيقى تخلق ترابط، وأن الجامعة أطلقت سلسلة من الأنشطة الثقافية المختلفة وشارك بها 106 شباب على مستوى العالم بالتعاون مع السفارة المصرية في ألمانيا، وسيتم تنظيم حفلة موسيقية كبرى في ألمانيا بالتعاون مع السفارة المصرية والجالية المصرية والعربية لدعم العلاقات وتوطيده، لافتًا إلى أن الجامعة تعد مكان تلاقى والتقاء للثقافة والعلم والتبادل الثقافي والتقارب.
وأوضح أن الجامعة لديها أنشطة كبيرة فى التنمية ويتم تنفيذ تصميمات لمقاطعة برلين داخل الجامعة، وشهدت الجامعة استضافة رئيس الوزراء الألماني والذي أعرب عن سعادته الكبيرة بالتطور المذهل الذى تشهده الجامعة.
وأكد الدكتور أشرف منصور خلال كلمته فى الاحتفالية، أن متوسط نسبة قبول الطلاب في الجامعة وفقًا لمجموعهم 97.3% بالنسبة للكليات التى تقبل الشعبة العلمية والأدبية، وكليات الجامعة التى تعتمد على اختبارات القدرات.
وأوضح أن هذا يعد نجاحًا للدولة المصرية والألمانية، حيث أن الدولة المصرية لديها حضارة كبيرة والوقت الحالى أصبح لدينا القوى البشرية المؤهلة على المستوى العالمي ومرحب بنا في الصناعة الألمانية والعمل في الشركات الألمانية الكبرى.
وأضاف أن الطلاب المتفوقين هم من يساهمون في بناء الوطن، لأن نجاحهم ينعكس إيجابيًا على وطنهم، وأن الجامعة الألمانية في القاهرة مجتمع لديه برامج دراسية متنوعة وأنها حريصة على تدريب المعلمين وتأهيل الطلاب للعمل وأن الجامعة تعمل على تنمية كافة أنشطتها وخدماتها في مختلف المجالات التي تسهم في بناء الوطن.
وفي نهاية الاحتفالية، أجري حوار مفتوح بين اوائل الثانوية العامة، والسفير المصري في برلين خالد جلال، والدكتور أشرف منصور؛ للرد على اسئلة واستفسارات الطلاب.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة