اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

السماح لمديري إدارات التربية الخاصة بعمل التدريب للمعلمين بالمدارس

تطوير الذات

كتب / عبدالله العزازي

أعلن مستشار التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم عن اقتراب تحقيق مطلب جميع المعلمين بمدارس التربية الخاصة الذين كانوا يشكون بعدم وجود برامج تدريبيه خاصة بهم.

حيث تم توفير تدريب متخصص لمعلمي التربية الخاصة يخدم العملية التعليمية ويتيح لهم استخدام تكنولوجيا المعلومات لخدمة العملية التعليمية واستثمار اجهزة الكمبيوتر واجهزة العرض التي تم تسليمها لمدارس التربية الخاصة من وزارة الاتصالات مع حصول المتدرب على شهادة معتمدة صالحة لمدة ثلاث سنوات تفيد اجتيازه برنامج متخصص في التربية الخاصة و ندرس حاليا مع الاكاديمية ان يكون من البرامج الخاصة بالترقي.


وألقى سيادته الضوء على اعتراض مدرسي النور للمكفوفين على موعد التدريب في بعض المحافظات مثل القاهرة – اسيوط – سوهاج – الشرقية بطريقه غير مقبوله وتحدي واضح لكل قواعد العمل المتفق عليها بحجة طول فترة غيابهم عن منازلهم علما بأن تحديد موعد التدريب تم وفقا لتعليمات الوزارة التي لا تسمح باقامة التدريب اثناء الفترة الصباحية وانما بعد انتهاء العمل وهذا ما تم علما بأن بعض المدرسين اتصلوا بي وطالبوا بان يكون التدريب في الفترة الصباحية والبعض اتصل بي واستفسر عن هل هناك بدل انتقال يومي للمدرسين .


وأضاف سيادته بأن رفض مدرسي النور بشكل غير لائق مما قد يضع كل من تخلف عن التدريب عرضه للمساءلة القانونية لان هذا التدريب هو تدريب مدفوع الاجر مقدما والمستهدف منه 1000 معلم من مدارس النور+ 1500 علم فكري + 1500 معلم سمعي+ 1400 معلم دمج.


وتسهيلا على المعلمين أعلن سيادته أنه بالاتفاق مع الاكاديمية تم السماح لمديري ادارات التربية الخاصة بعمل التدريب بالمدرسة اذا كان العدد 25-30 معلم من مدرسة واحدة . كما تم ابلاغ مديري ادارات التربية الخاصة بانه في حالة وجود مشاكل تعوق عملية التدريب بالنسبة لمدارس النور للمكفوفين يتم ايقاف التدريب والغاء جميع البرامج التدريبية الخاصة بهم .


وفي النهاية أشار سيادته الى ان تحديد موعد التدريب تم من خلال الاكاديمية المهنية للمعلمين وفقا للمواعيد التي اشار اليها برتوكول التعاون بين الوزارة ووزارة الاتصالات كل الشكر لجميع المدرسين الذين كانوا على قدر المسئولية والتزموا بالتدريب كل الشكر لوزارة الاتصالات و والاكاديمية المهنية للمعلمين ولقيادات الوزارة الذين لا يبخلون في تقديم اي مساهمة تسهم في تطوير قدرات معلمي التربية الخاصة

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة