اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

معهد إعداد القادة يشهد انطلاق الورشة الثانية من مشروع تعليم الكبار مدخلا للتمكين والمواطنة

شهد معهد إعداد القادة انطلاق الورشة الثانية من مشروع اليونسكو الوطني “تأهيل ميسرات تعليم الكبار على استخدام منهجية المرأة والحياة: “تعليم الكبار مدخلا للتمكين والمواطنة”، وذلك برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، وإشراف الدكتور محمد سمير حمزة رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية لليونسكو، وتنسيق الأستاذ السيد العبسى الأمين العام المساعد للجنة الوطنية، استاذة دينا محمد عبد الوهاب منسق المشروع، ومسئول قطاع العلوم الاجتماعية والانسانية باللجنة الوطنية.
جاء ذلك بحضور الدكتورة اقبال السمالوطي مقدم المشروع، الأمين العام للهيئة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار وعضو لجنة العلوم الاجتماعية والانسانية باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، ورئيس جمعية حواء المستقبل، الدكتور محمد يحيى ناصف رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.
أبدى الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، عن سعادته بتعاون واستضافة المعهد لفعاليات ورشة العمل، حيث تعد هذه الورشة فرصة مناسبة لتبادل الخبرات واكتساب المعرفة، متمنيا أن تحقق الهدف المنشود.
وانطلقت الجلسة الافتتاحية بحضور الدكتور عمرو منصور أستاذ بكلية الخدمة الإجتماعية، ممثل عن معهد إعداد القادة، وفى بداية كلمته، نقل تحية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، موضحا أننا نتطلع إلى جلسات مثمرة خلال الورشة الثانية من مشروع اليونسكو الوطني الذي تنظمه اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع المعهد والتي تساهم في تنمية قدرات المتدربين والمتابعين التربويين في مجال تعليم الكبار ومحو الأمية، وإكسابهم خبرات فى مجالات متعددة وتعريفهم بالمهارات الحياتية وكيفية توظيفها في مجال تعليم الكبار.
وخلال جلسات اليوم الأول تم التعرف على طرق التعارف وبناء الثقة مع المشاركين، وكيفية توزيع المسؤوليات، وتوضيح توقعات وعرض أهداف التدريب، مع تقديم عرض عام عن منهجية التمكين “المرأة والحياة” ومفهوم التمكين وأبعاده، حيث أن التمكين مدخلا لتحقيق التنمية.
كما تم عرض مشكلات الدراسة بفصول تعليم الكبار، وإطلاق الدافعية وتعزيز وتنمية الاستعداد للدارسات، وتعلم أسس تعليم الكبار وإدارة الفصل، مع الحرص لعقد ورش وتطبيقات عملية فى هذا المجال.
وتضمنت فعاليات اليوم ايضا شرح لصعوبات تعليم اللغة العربية والحسابية فى فصول تعليم الكبار.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة