اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج: احتفالية يوم تفوق جامعات مصر دليل على حنكة القائد السياسي

قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن «احتفالية يوم تفوق جامعات مصر، التي انطلقت بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، دليل على حنكة القائد السياسي وقيمته».
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن الاحتفاء بأوائل خريجي الجامعات المصرية، بحضور رئيس الجمهورية، سابقة لم تحدث من قبل.
وأوضح أن الفكرة كانت مطروحة من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على رئيس الجمهورية الذي وافق ولبى، مضيفًا: «الاحتفالية بدأت منذ الثامنة صباحًا، وهذا تقليد مهم يدل على دعم الرئيس للتعليم في كل مراحله».
وذكر أن إفراد يوم كامل للحديث عن التعليم، دليل على انشغال الرئيس السيسي بالملف، قائلًا إن «عقد لقاء متكامل مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، يدل على مدى حنكة القائد، واهتمامه بالتعليم والجامعات».
وأشاد باللفتة الإنسانية للرئيس السيسي، عندما عزى عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، في وفاة ابنه، وذلك على هامش اجتماعه مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات.
ووصف اجتماع الأعلى للجامعات: «شيق وممتع ويتسم بالود والحب والوضوح»، موضحًا أن الرئيس ناشدهم العمل وكشف النوابغ في الجامعات؛ لأن النوابغ في الأسر الفقيرة ترفع من شأنها وتنتشلها من حالة الفقر.
واختتم: «كان يوما يحمل في طياته الكثير والا ينسى، والرئيس وجه بزيادة أعداد الجامعات الأهلية، وصرح أن صندوق تحيا مصر سيتحمل نصف تكلفة إنشاء 15 جامعة أهلية وتكنولوجية».
ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، إلى استاد هيئة قناة السويس لتكريم أوائل الخريجين، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر.
وعقد الرئيس السيسي اجتماعا اليوم الثلاثاء، مع أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.
وناقش الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، واستمع السيسي، لشرح من رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، كما استمع لشرح من رئيس جامعة الإسكندرية عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة