اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

كشك تقرر وقف مسئول أمنى بإدارة بولاق التعليمية بسبب “شات جنسى” مع مديرة مدرسة

مديرية الجيزة

كتب / عبدالله العزازي

أعلنت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة في تصريحات صحفية عن وقف محسن عباس، مسئول الأمن بإدارة بولاق الدكرور التعليمية، عن العمل بعد اتهامة بالرشوة الجنسية من مديرة إحدى مدارس الإدارة.

 وأضافت سيادتها إنه تم تشكيل لجنة لفحص شكوى مديرة المدرسة، والتحقيق في الأمر، وتعيين رمضان السيد محمد حسن، مسئولًا لأمن الإدارة بعد عزل «عباس» وإحالته للتحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت سيادتها أنها لن تتهاون مع من يثبت تورطه في الإساءة بأى صورة من الصور في حق زملائه أو القيام بأي عمل من شأنه الإساءة لآداب وأخلاقيات المؤسسات التعليمية.

كانت مديرة مدرسة الشهيد محمد وهدان، تقدمت الخميس الماضي، بشكوى لإدارة بولاق الدكرور التعليمية، تتهم مسئول أمن الإدارة بمحاولة مساومتها جنسيًا من خلال شات بينهما عبر « واتس أب و فيس بوك » ؛ مقابل ترقيتها قائلًا لها إنه يتبع نفس الأسلوب مع الكل للحصول على ترقية نظرًا لمعرفته بالقيادات الكبيرة في التعليم

 

نقابة معلمي الجيزة

نفى سعيد إسماعيل “نقيب معلمي الجيزة” ما ردده أحد مسئولي الأمن بإدارة بولاق الدكرور التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة عن موافقة بعض المعلمات ببولاق على معاشرته جنسيا مقابل مساعدتهن في الترقيات بعملهن.

وأصدرت نقابة وسط الجيزة التعليمية مساء أمس الثلاثاء بيانا استنكرت فيه ماتردد عن تمكن محسن عباس مسئول أمن الإدارة من ابتزاز بعض المعلمات جنسيا لتسهيل ترقياتهن، حسبما جاء في شكوى إحدى مديرات المدارس ببولاق الدكرور ضد «عباس» تتهمه فيها بمحاوله ابتزازها عبر شات جنسي «فيس بوك» لترقيتها مدعيًا أنها ليست المرة الأولى التي توافق فيها معلمات من إدارة بولاق الدكرور على طلبه.

قالت النقابة في نص بيانها: «النقابة تقف وبكل القوة والحزم خلف الأخوات الفضليات بإدارة بولاق الدكرور وتدين وبشدة تلك الأكاذيب والافتراءات التي ادعاها البعض ممن يتصف بالخيال المريض والنفس الخبيثة وإذ ترفض النقابة تلك الأكاذيب تؤكد على تأييدها لكل الإجراءات التي سارعت الأخوات باتخاذها من تقديمهن بلاغات للنيابة العامة لتتضح الحقيقة والتي نثق فيها لينال كل كاذب أو مدع أو مروج للأكاذيب جزاءه الرادع ومن منطلق دورنا النقابي نجدد الثقة الكاملة في نزاهة وعفة الأخوات الفضليات وأنهن خير مثال للمعلمات والمربيات اللاتي تتشرف بهن إدارة بولاق والتي عملن بها لسنوات طويلة كن فيها مثالا للخلق الفاضل».

وأضافت النقابة في بيانها: «كل من فتحي عبد العال رئيس اللجنة النقابية ببولاق الدكرور وأعضاء النقابة يعلنون وقوفهم خلف الأخوات وثقتهم الكاملة في عدالة القضاء المصري وإنصافه لكل مظلوم.. والنقابة لن تترك حق الأخوات وتؤيد ما قمن به من مقاضاة كل من نشر أو ساعد على نشر تلك الافتراءات»

 

نقابة المعلمين المستقلة

قال عبد الله فتوح، نقيب المعلمين المستقلة بالجيزة أنه إذا ثبت إدانة «عباس» فلا بد من محاكمتة جنائيًا لخروجه عن مقتضيات الواجب الوظيفي واستغلال عمله لأغراض مشبوهة، متسائلًا: «لكن ماذا لو ثبتت براءة الزميل هل مثلما تم إيقافه سيُكرم؟ أم أننا نتحدث عن خطايا من الممكن أن تكون تهمًا ملقاة بلا دليل؟ وماذا بعد أن تم الخوض في سمعة زملاء لهم تاريخ في العمل الحكومي ولم يتم الإشارة إلى تلك الاتهامات من قبل؟ ولماذا في هذا التوقيت بالتحديد؟»

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة