اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة أسوان: برامج تعليمية جديدة تتوافق مع رؤية مصر 2030 لربط الخريج بسوق العمل

قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، أن منظومة التعليم العالي في مصر تشهد طفرة ورؤية جديدة ودعم غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وضح ذلك جليا في احتفالية يوم تفوق جامعات مصر والذي شاركت به جامعة أسوان ،وهذا ما لمسناه خلال تكريم اوائل الخريجين من جامعات مصر في مختلف التخصصات العلمية.

 

وأضاف رئيس جامعة أسوان في” تصريحات صحفية” أن البرامج التعليمية ستشهد نقله نوعية من حيث ربط التعليم بسوق العمل ، مع ربط المناهج بسوق العمل العالمي في ظل المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يشهدها العالم بأثره.إضافة إلي تطوير منظومة البحث العلمي في مصر، وذلك من خلال ربط عملية البحث العلمي بقضايا ومعوقات التنمية المستدامة والشاملة بما يتوافق مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 .

 

وأشاد رئيس جامعة أسوان،  بما أعلنه الرئيس السيسي بالمجلس الأعلى للجامعات من دعم صندوق تحيا مصر للمشروعات التعليمية، لبناء وإنشاء عدد من الجامعات التي تتواكب مع التطور الذي يشهده التعليم بمختلف الجامعات العالمية.

 

من ناحية أخري، كانت قد إفتتحت جامعة أسوان المركز المتميز للطاقة الفوتوفلتيه.

 

وشهد  الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان،  فاعليات الإفتتاح الرسمى للمركز المتميز للطاقه الفوتوفلتيه بكلية الهندسة جامعة أسوان.

 

والمركز المتميز قد تم إنشائه بتمويل من هيئه تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF وبتمويل يبلغ 16 مليون جنيه وذلك ليصبح المعمل المتميز الأول بجمهوريه مصر العربيه لتقديم الخدمات البحثيه والعلميه لجميع  مستخدمى الطاقه الشمسيه وخصوصا فى مناطق بنبان وفارس بأسوان ،ويقوم على المركز مجموعه متميزه من أعضاء هيئة التدريس والمهندسين المتخصصين في مجال الطاقة حيث أصبحت كلية الهندسة تضم العديد من المعامل والمراكز المتخصصة في شأن الطاقة النظيفة والمتجددة.

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة